أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 8 من افراد حرس الحدود الايراني في كمين لمسلحين في بلوشستان

استشهاد 8 من افراد حرس الحدود الايراني في كمين لمسلحين في بلوشستان

قال محافظ مدينة جابهار “أحمد موهبتي” في بلوشستان ، استشهاد 8 من افراد من حرس الحدود الإيراني في كمين للأشرار المسلحين في منطقة “ميل 239” جنوب شرقي إيران ، فيما يعتقد مختصون بشؤون الارهاب ان المجموعة تابعة لجيش العدل البلوشي الوهابي الارهابي المدعوم من المخابرات السعودية والقطرية والموساد الاسرائيلي.

وأفادت وكالة مهر نقلا عن المحافظ ” موهبتي ” : أن المسلحين نصبواً كميناً في منطقة نغوبين منطقتي باهوكلات وبيشين بمحافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق) قرب الحدود الإيرانية الباكستانية وأطلقوا النار على عناصر حرس الحدود الإيراني ما أدى إلى استشهاد 8 منهم.
وقد ردت قوات حرس الحدود على المسلحين ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وجرح 3 آخرين، واكد محافظ مدينة جابهار “أحمد موهبتي” إن الفرق الأمنية تعمل من أجل التعرف على منفذي الهجوم وسيتم نشر معلومات أكثر عن هذا الحادث فور توفرها.
هذا وأعلن مساعد قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني للشؤون الاجتماعية العميد سعيد منتظر المهدي، بأن 16 من أفراد قوى الأمن الداخلي قد استشهدوا منذ بداية العام الأيراني الجاري (بدأ في 21 آذار/مارس).
وقال العميد منتظر المهدي في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن 5 من قوات حرس الحدود استشهدوا في منطقة سومار بكرمانشاه (غرب البلاد، إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب العراقية على إيران 1980-1988) وكذلك استشهد 3 من قوى الأمن الداخلي في مدينة حميدية بخوزستان (إثر حادث إرهابي).
وأضاف أنه إثر الاشتباك الذي وقع مساء أمس الإثنين، استشهد للأسف 8 من أفراد قوى الأمن الداخلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ايران تصدت لأنواع العداء والمشاكل وتفوقت عليها

إعتبر قائد الثورة الإسلامیة في إيران آیة الله السیدعلي خامنئي، تحرير مدينة خرمشهر في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *