أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الاسد .. داعش توسعت وانتشرت واستولت على اراض سورية وعراقية منذ بداية غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم

الرئيس الاسد .. داعش توسعت وانتشرت واستولت على اراض سورية وعراقية منذ بداية غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم

قال بشار الأسد الرئيس السوري، في مقابلة مع محطة تليفزيون أمريكية إن تنظيم داعش الذي استولى على مساحات من الأراضي في سوريا والعراق يكسب مجندين منذ بداية الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم المتشدد.

وأضاف في مقابلة مع برنامج”60 دقيقة” في محطة سي بي إس “أحيانا قد تحقق استفادة محلية ولكن بوجه عام إذا كنت تتحدث فيما يتعلق بتنظيم داعش فقد توسع التنظيم بشكل فعلي منذ بدء الضربات ” ، وقال الأسد في المقابلة التي بثت الأحد إن هناك بعض التقديرات التي تقول إن تنظيم داعش يجتذب ألف مجند شهريا في سوريا.
وأضاف: “في العراق فإنه يتوسع وفي ليبيا وأعلنت تنظيمات كثيرة أخرى مرتبطة بالقاعدة مبايعتها لتنظيم داعش ومن ثم فهذا هو الموقف”.
و ردا على سؤال بشأن كيف يحدد حجم التأييد الذي يتمتع به بين السوريين فقال “لا أحدد.أحس.أشعر.إنني على اتصال بهم”.
وقال الرئيس الاسد في رد على سؤال بشان فترة بقائه في السلطة : “عندما لا أحظى بتأييد الشعب. عندما لا أمثل المصالح والقيم السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *