أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم البنتاغون يعلن اصابة جندي امريكي بجراح لتعرضه الى اطلاق نار في باسمية جنوب شرق بغداد

المتحدث باسم البنتاغون يعلن اصابة جندي امريكي بجراح لتعرضه الى اطلاق نار في باسمية جنوب شرق بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون،” الجمعة، عن إصابة جندي أمريكي بجروح طفيفة، بحادثة إطلاق نار على قاعدة بسماية جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء.

وأوضح المتحدث بان جرحا أصاب أنف الجندي، الذي كان على برج مراقبة في القاعدة عندما لاحظ ضوءا من مسافة بعيدة قبل أن يرى وميضا وصوتا قويا، حيث رد بدوره على مصادر النيران.
وأشار المتحدث إلى أنه لا يُعلم بعد إن كانت الإصابة ناجمة عن طلق ناري مر بالقرب من الجندي أو شظايا الساتر الخرساني بعد إصابته بالرصاص
وأشار إلى أن هذه الحادثة لم يتم الإعلان عنها سابقا لأن المعلومات التي ترد من القاعدة كانت لا تزال تحت التدقيق، في الوقت الذي بين فيه أن الجندي عاد في اليوم ذاته إلى موقعه بعد معالجة جرحه.
ولم يتضح ان هذه العملية هي جزءا من عمليات قد تقوم بها المقاومة الاسلامية ضد الوجود الامريكي ، او انها مجرد ردود فعل شعبي على تورط امريكا بقصف وقتل جنود وضباط عراقيين في الرمادي.
يذكر ان مشاعر الكراهية للجنود الامريكيين بدات بازدياد بعد انتشار نبا قيام طائرة امريكية مسيرة عن بعد باطلاق صورايخ على مقر الفوج الثاني اللواء 50 الفرقة 14 في منطقة البو ذياب في الرمادي واستشهاد اكثر من 30 ضابطا وجنديا ، فيما التزمت حكومة العبادي الصمت ولم تدن هذه الجريمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *