أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 21 ارهابيا من داعش في الانبار والبيشمركة تنفي قصف الموصل بالغازات السامة

مقتل 21 ارهابيا من داعش في الانبار والبيشمركة تنفي قصف الموصل بالغازات السامة

، فيما اكد قائدقوات الجيش ، اللواء الركن قاسم أن قوة من الجيش والشرطة تمكنت من قتل 21 عنصرا لتنظيم داعش الوهابي جنوب الرمادي، وتدمير سبع مركبات لهم تحمل أسلحة ، نفت قوات البشمركة أن تكون قصفت الموصل بغازات سامة، مشيرة إلى أنها قصفت المدينة بعشرين صاروخا من نوع غراد، وأن القصف استهدف اجتماعا لكبار قادة التنظيم.

واتهم داعش ، قوات البشمركة بقتل عشرات الأشخاص اختناقا وإصابة عشرات آخرين بقصف حيي العريبي والإصلاح الزراعي بالموصل شمالي العراق بالغازات السامة.
وكانت قوات البشمركة الكردية قد تمكنت وبمساعدة قصف التحالف الدولي ، من استعادة قرى وأراض غرب مدينة الموصل (شمالالعراق) كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية منذ أشهر.
وأكدت المصادر أن القوات الكردية خاضت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة تزامنت مع قصف لطائرات التحالف على هذه القرى، ومن بينها قرية الصالحية ومنطقة قريبة من سد بادوش فضلا عن قرية حسن جلاد شرق سد الموصل.
وقال الضابط بقوات البشمركة رشيد حاج علي إن القوات الكردية باتت على بعد 12 كيلومترا من الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة بالعراق، مشيرا إلى أن المدينة باتت تحت مرمى مدفعية البشمركة.
وكانت قوات البشمركة قد أعلنت منذ فجر أول أمس الأربعاء عملية عسكرية كبيرة على مناطق شمال غرب الموصل (شمال) تحت غطاء من طائرات قوات التحالف.
وفي محافظة الأنبار، أكد قائد قوات الجيش اللواء الركن قاسم أن قوة من الجيش والشرطة تمكنت من قتل 21 عنصرا لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب الرمادي، وتدمير سبع مركبات لهم تحمل أسلحة.
من جانب آخر، قتل ستة مدنيين عراقيين وأصيب 25 آخرون بأربعة انفجارات أولها على مقربة من متاجر بمنطقة الغزالية غربي بغداد، وأخرى بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة ومنطقة باب المعظم وسط بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *