أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي والجيش تحرر 6 قرى في المقدادية وتقتل 20 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي

قوات الحشد الشعبي والجيش تحرر 6 قرى في المقدادية وتقتل 20 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي

اعلن مصدر قيادي في الحشد الشعبي في محافظة ديالى شمال شرق بغداد إن أكثر من 20 من ارهابيي داعش الوهابي ، قتلوا صباح اليوم السبت خلال المعارك المستمرة مع القوات الأمنية الجيش والحشد الشعبي لاستعادة السيطرة على الجزء الشمالي من قضاء المقدادية الذي يسيطر عليه ارهابيو داعش .

وبين المصدر أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنا حتى صباح اليوم من بسط سيطرتهما على 6 قرى في المقدادية من مجموع 27 قرية.”وأضاف المصدر أن 4 صحفيين يعملون في قناة الغدير الفضائية وقناة العراقية شبه الرسمية استشهدوا، أثناء تغطيتهم للقتال الدائر هناك ، والجدير بالذكر ان قضاء المقدادية يعد أحد أهم وأكبر الأقضية في محافظة ديالى.
وتسيطر القوات الامنية والحشد الشعبي على وسط وجنوب القضاء، بينما يخضع الجزء الشمالي منه لسيطرة داعش الوهابي .
من جانب آخر، قال مصدر أمني في قوات البيشمركة الكردية إن البشمركة يسيطرون بالكامل على “معسكر الكـسك “شرق مدينة تلعفر و” قرية الصالحية” الواقعة على مشارفها غربي الموصل.
وفي وقت لاحق، قال مصدر في البيشمركة بعد ظهر السبت إن “البيشمركة تقصف وسط مدينتي الموصل وتلعفر في محافظة نينوى والخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية بالمدفعية الثقيلة”.
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر في البيشمركة قولها إن القوات الكردية قصفت الموصل بالصواريخ للمرة الاولى منذ استلى عليها تنظيم داعش الصيف الماضي ، وقال ضابط كردي إن البيشمركة اطلقوا 20 صاروخا من طراز غراد على الموصل يوم الجمعة بعد ورود معلومات عن انعقاد اجتماع لعناصر داعش في حي الزهور بالمدينة.
ونقلت رويترز عن الضابط، الذي قالت إن اسمه النقيب شيفان احمد وينتمي للوحدة التي نفذت القصف من مسافة 20 كيلومترا الى الشمال من الموصل، قوله “ضربنا مواقعهم.”
وفيما يصر المسؤولون الاكراد ان الصواريخ ضربت اهدافها بدقة، نقلت رويترز عن اثنين من سكان الموصل قولهما إن القصف اسفر ايضا عن استشهاد 3 مدنيين.
من جانب آخر، قالت مصادر أمنية وطبية في بغداد، باستشهاد 3 مدنيين واصابة 6 اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في تقاطع بغداد الجديدة المشتل الى الشرق من بغداد .واستشهاد 3 مدنيين واصيب 9 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في شارع المضيف التجاري في حي العامرية غربي بغداد ، كما استشهاد 4 مدنيين وأصيب 11 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في مقهى شعبي في منطقة الزعفرانية الى الشرق من بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *