أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / يوم القدس العالمي : مسيرات مليونية في صنعاء والمحافظات المحررة نصرة لغزة و مقاومتها وهتافاتهم تدوى ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لامريكا “

يوم القدس العالمي : مسيرات مليونية في صنعاء والمحافظات المحررة نصرة لغزة و مقاومتها وهتافاتهم تدوى ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لامريكا “

احيا الملايين من الشعب اليمني يوم القدس العالمي بمسيرات كبرى بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية المحررة من سيطرة تحالف العدوان مرددين هتافات ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لامريكا ” فيما أكد المشاركون فيها على أهمية المناسبة في استنفار ضمير الأمة الإسلامية لحرماتها ومقدساتها ورمزية هذا اليوم للتأكيد على محورية القضية الفلسطينية وطالبوا شعوب العالمين العربي والإسلامي بضرورة التحرك الفاعل والايجابي في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني.

المشاركون عبروا عن ضرورة التحرك والتفاعل الإيجابي بكافة الأشكال والأساليب المتاحة نصرة لغزة وكل فلسطين ودعم للمقاومة في غزة وفي الضفة العربية بالاستمرار في خيار المقاطعة الاقتصادية والخروج الشعبي الكبير في أنحاء العالم الإسلامي للتنديد بجرائم الكيان الإسرائيلي وإقامة الفعاليات المختلفة لفضح المجازر التي يرتكبها. ويرى المحتشدون ان يوم القدس العالمي رمزية يجب أن تحرك وجدان وضمير كل المسلمين تجاه القضية الفلسطينية حسب قولهم .
وطالب بيان التظاهرات الكبرى شعوب العالمين العربي والإسلامي بالاستجابة للواجب الديني والانساني والقومي بمقاومة أعداء الأمة والضغط بكل مايمكن باتجاه ايقاف العدوان ورفع الحصار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة . وأشار البيان إلى أهمية إحياء هذا اليوم لما يشهده من حراك يغذي وحدة الأمة ويؤكد موقفها الثابت من قضاياها المحورية ويزيد مقاومتها عزما وارادة لمجابهة مخططات الأعداء وافشالها. الفعاليات تضمنت شعارات طوفان الأحرار واعلام فلسطين واليمن وهتافات التلبية للاقصى وفلسطين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق”: استهدفنا ميناء حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” الجمعة استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بالطيران المسيّر . وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *