أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / “حزب الله” يستهدف ثكنة إسرائيلية في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخا

“حزب الله” يستهدف ثكنة إسرائيلية في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخا

أعلن “حزب الله” اللبناني يوم الثلاثاء استهدافه ثكنة يردن الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخا، وقصف موقعين آخرين، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأوضح حزب الله في بيان: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء العدو الصهيوني الذي طال البقاع استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:20 ‌‏من بعد ظهر يوم الثلاثاء 26-03-2024 ثكنة يردن في الجولان السوري المحتل – مقر القيادة ‏الرئيسي في زمن الحرب – بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا”.
وأضاف “حزب الله”: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (05:05) من عصر يوم الثلاثاء 26-03-2024 قوة ‏عسكرية لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة”.
وأكد الحزب في بيان آخر: “استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (05:30) من عصر يوم الثلاثاء 26-03-2024 تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.
هذا وذكرت وسائل اعلام لبنانية بأن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات استهدفت سهل بلدة بوداي غربي مدينة بعلبك شرق لبنان، ما أسفر عن وقوع إصابات.
كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش “شن غارات على أهداف في بعلبك بلبنان ردا على استهداف وحدة مراقبة جوية في ميرون”.
ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا، مع تصاعد حدة الاشتباكات. فيما جددت قيادة “اليونيفيل” العاملة في لبنان “الدعوات لجميع الأطراف الفاعلة لإلقاء أسلحتهم، وإعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله”: استهدفنا موقع حبوشيت الإسرائيلي ومقر ‏قيادة بثكنة معاليه غولاني بعشرات صواريخ الكاتيوشا

أعلن “حزب الله” مساء اليوم الجمعة استهداف موقع حبوشيت الإسرائيلي ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *