أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ضابط عسكري اسرائيلي كبير : اسرائيل تتجه الى الزوال اذا لم تتوقف الحرب الان ونسترد اسرانا

ضابط عسكري اسرائيلي كبير : اسرائيل تتجه الى الزوال اذا لم تتوقف الحرب الان ونسترد اسرانا

أكّد اللواء احتياط في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، أنّ الحرب ستؤدي إلى خراب “الهيكل الثالث” (تعبير يشير إلى زوال “إسرائيل”) اذا لم تتوقف الحرب واستمرت علي ما هي عليه الان.
وفي مقابلة مع “القناة الـ 12” الإسرائيلية، أوضح بريك أنّ “تدمير حماس بشكل كامل”، كما كان يكرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشكل يومي، هو “شعار فارغ، لا أساس له على الإطلاق”.
وأضاف أنّه نتيجة السير وراء هذا الشعار، فإنّ “إسرائيل تسير الآن نحو فقدان الأسرى، ونحو فقدان العالم، وخسارة الاقتصاد، وأيضاً نحو خسارة الأمن الاستراتيجي”.
وأشار بريك إلى أنّه “ليس لدى المستويين السياسي والعسكري رؤية استراتيجية، فيما رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي تحمّل مسؤولية صورية”.
ورأى المسؤول الإسرائيلي أنّه “كان على الجيش الدخول إلى رفح قبل ذلك”، إذ إنّ “الدخول إلى هناك الآن سيُنهي علاقة إسرائيل مع العالم”.
وبحسب اعتقاده أيضاً، فإنّه “يجب إخراج الـ 20% المتبقية من قوات الجيش في خان يونس، إذ إنّ مواصلة القتال هناك بلا جدوى، ولن يؤدي إلى أي تغيير”، لافتاً إلى أنّ “المقاتلين يعودون إلى الأماكن التي يقول الجيش إنّه انتهى منها”.
وشدّد بريك، في هذا الإطار، على وجوب “الانطلاق نحو وقف إطلاق النار، وإجراء نقاش بشأن الأسرى بدلاً من ذلك”.
وتابع أنّ “إسرائيل قد تجد نفسها في حرب إقليمية من دون أن تعتزم ذلك”، في حين أنّه “ليس لديها القدرة على المواجهة مع حرب متعددة الساحات”.
كما حذّر، من أنّ استمرار الحرب يعني الذهاب إلى حرب إقليمية، “إسرائيل” غير مستعدة لها، كما وحذر من خطورة شنّ هجوم على رفح أو حزب الله في لبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *