أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / إعلام إسرائيلي: عدد قتلى وجرحى “الجيش” في معارك غزة يعادل لواءً
صورة ارشيفية

إعلام إسرائيلي: عدد قتلى وجرحى “الجيش” في معارك غزة يعادل لواءً

تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى العدد المرتفع لقتلى “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تعادل حجم لواءٍ في “الجيش”.

وقال المعلّق العسكري في القناة الـ”12″ الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ “جيش” الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000 جريح، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين.
وكان “جيش” الاحتلال، أقر، صباح اليوم، بمقتل جندي خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في محيط مجمّع الشفاء، غربي مدينة غزة.
وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى إلى 595 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، منهم 252 جندياً سقطوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأوّل/أكتوبر.
وفي السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “جيش” الاحتلال “لا يعلم ماذا يفعل في غزّة”، أيّ أنّه “لا يملك خطّة واضحة”.
وقال الكاتب السياسي الإسرائيلي، بن كسبيت، في موقع “والاه” الإسرائيلي، إنّه في الوقت الحالي “لا يوجد شيء في القطاع، سوى أنّ حماس تُحاول العودة، لبناء قدراتها في المناطق التي ينسحب منها الجيش”، مؤكّدةً أنّ هذا الأمر الذي “لا تستطيع إسرائيل السيطرة عليه مطلقاً”.
وإذ يشدّد “جيش” الاحتلال الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، التي تبثّها المقاومة الفلسطينية، أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن ٫ فيما يؤكد خبراء عسكريون غربيون ان خسائر جيش الاحتلال اضعاف ما تعلنه قيادة الجيش الاسرائيلي ٫ وتتعمد هذهر القيادة التكتم على الارقام الحقيقية لقتلاها من الضباط والجنود وذلك خشية انهيار الروح المعنوية للجيش ولبقية الاسرائيليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *