أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية تلغي جواز سفر عراقي منحته سلطات اقليم كردستان الى زعيم حركة ارهابية معارضة لايران

وزارة الداخلية تلغي جواز سفر عراقي منحته سلطات اقليم كردستان الى زعيم حركة ارهابية معارضة لايران

اصدرت وزارة الداخلية في بغداد قرارا ببطلان جواز السفر الذي يحملة قائد حركة ارهابية ايرانية تتخذ من اقليم كردستان مقرا لها للعمل على زعزعة الامن والاستقرار في المدن الايرانية .
وحصلت نهرين نت على وثيقة تؤكد اصدار وزارة الداخلية العراقية قرارا بالغاء جواز السفر العراقي لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض مصطفى هجري .

و سبق ان ابلغت طهران الحكومة العراقية ان هناك وثائق تؤكد منح سلطات الاقليم جوازات عراقية الى قيادات ارهابية ايرانية تعمل على زعزعة امن واستقرار ايران ٫ ومن بينهم مصطفى الهجري زعيم ما يعرف باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني .ووفق معلومات اجهزة الامن الايرانية فان السلطات في أربيل منحت الجواز العراقي إلى مصطفى الهجري منذ عام ٢٠٠٨ ليتم تجديده في عام ٢٠١٦ حتى ٢٠٢٤ .
و أثار موضوع منح الجواز و المستمسك العراقي لارهابي من المعارضين للجمهورية الاسلامية ٫ ملف قيام سلطات اربيل بتجنيس غير العراقيين بالمستمسكات العراقية مرة اخرى، و قد شهدت هذه الظاهرة وتيرة سريعة جدا في السنوات الماضية حيث اتهمت اطراف عراقيه السلطات في منطقة كردستان بمنح الجنسية العراقية للمعارضين الأكراد و من عناصر قوات سوريا الديموقراطية او عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجدين في الحدود المشتركة بين العراق و سوريا .
و بحسب القانون العراقي فان منح الجنسية العراقي هو من صلاحيات وزير الداخليه في بغداد حصرا .
و كان نواب في البرلمان العراقي قد نددوا اكثر من مرة قيام الاقليم بمنح الجنسية العراقية إلى اكراد من سوريا و تركيا و إيران موالين للأحزاب الكردية الحاكمة مع مخصصات مالية شهرية ، كما كشفوا ان المستمسكات العراقية التي تم منحها تفتقد إلى سجل البيانات في بغداد..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *