أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله و جيش الاحتلال يصعّدان الهجمات بعد غارة إسرائيلية قرب صيدا

حزب الله و جيش الاحتلال يصعّدان الهجمات بعد غارة إسرائيلية قرب صيدا

تبادل حزب الله وجيش الاحتلال الاسرائيلي القصف عبر الحدود بعد يوم من قصف إسرائيلي على بعد 50 كلم منها اعتبر تصعيدا جديدا للصراع الجاري بين الطرفين.
وأعلن حزب الله -اليوم الثلاثاء- تنفيذه 6 هجمات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا المحتلة.
وقال الحزب إن مقاتليه استهدفوا بصاروخ “بركان” ثكنة راميم، كما هاجموا بالصواريخ جنود الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين في محيط الثكنة وحققوا في صفوفهم إصابات ‏مباشرة.
وأعلن حزب الله أيضا قصفه بالصواريخ موقعي السماقة ورويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة، إضافة إلى مهاجمته موقع المرج.
من جانبها، شنت المقاتلات الحربية والمسيرات الإسرائيلية غارات على بلدات عيتا الشعب وحولا وكفركلا ومحيط بلدات يارون وبليدا ويارين، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات ميس الجبل وبليدا والعديسة والوزاني وكفر شوبا جنوبي لبنان.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته شنت هجمات -صباح اليوم- على منصتين لإطلاق الصواريخ تابعتين لحزب الله في بلدتي يارون ومروحين جنوبي لبنان.
وأضاف أن مقاتلاته شنت كذلك غارات على بنى تحتية للحزب في يارون والضهيرة، وعلى مبنيين عسكريين في حُولا وبليدا جنوبي لبنان.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، في تطور لافت مساء أمس الاثنين، بلدة الغازية قرب مدينة صيدا على بعد نحو 50 كلم من الحدود، وقال إنه استهدف “بنية تحتية لحزب الله”، مما أسفر عن 14 مصابا، معظمهم عمال سوريون ولبنانيون، وهو ما اعتبر تطورا جديدا للصراع بين الطرفين المستمر منذ أكثر من 4 أشهر.
وفي سياق متصل، قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت إن ما وصفها بـ”المعادلات” التي ظن حزب الله أنه فرضها انهارت مع استهداف إسرائيل مواقع في دمشق وبيروت وصيدا والنبطية.
وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبادلا للقصف وإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *