أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / تقرير للبنتاغون : عمليات القصف الامريكي والبريطاني لليمن لم تؤثر على قدرات انصار الله الحوثيين العسكرية
الصاروخ أصاب هدفة بدقة محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة

تقرير للبنتاغون : عمليات القصف الامريكي والبريطاني لليمن لم تؤثر على قدرات انصار الله الحوثيين العسكرية

نشرت قناة ”سكاي نيوز” الامريكية مساء الثلاثاء، تقرير استخباراتيا من مصادرها في البنتاغون خلص إلى أن ”الحوثيين” حافظوا على قدراتهم الهجومية، بالرغم من الضربات الأمريكية والبريطانية.
وقال تقييم استخباراتي داخلي في البنتاغون إن “الحوثيين” حافظوا على قدراتهم الهجومية رغم الضربات الأميركية والبريطانية”.
وجاء في التقرير الذي أعدته قيادة عمليات سلاح البحرية في البنتاغون: “حافظ الحوثيون على قدراتهم لمهاجمة السفن الحربية والتجارية في البحر الأحمر وخليج عدن رغم الضربات الجوية البريطانية والأميركية المركزة”.
وأضاف التقييم، أن “الحوثيين” مازالوا قادرين على عرقلة مسار الشحن التجاري الدولي في هذه المنطقة وخصوصا بعد ظهور أسلحة نوعية لديهم وهي الغواصة – المسيّرة.
وأوضحت القناة أنه وبحسب التقييم، الذي بقي جزء منه سريا ولم يطّلع عليه الاعلاميون، فإن “الحوثيين” واصلوا هجماتهم طوال يومي السبت والأحد الماضيين من دون انقطاع على رغم شن سلاح الجو الأميركي أكثر من 13 ضربة جوية ضد مخازن صواريخ وأسلحة وإنفاق يملكها الحوثيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *