أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / غزة : جيش الاحتلال ينفذ 11 مجزرة ادت الى استشهاد 103 فلسطينيين

غزة : جيش الاحتلال ينفذ 11 مجزرة ادت الى استشهاد 103 فلسطينيين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما استهدفت المقاومة الفلسطينية أفرادا من قوات الاحتلال في أنفاق، وقالت وسائل إعلام إن جنودا رفضوا أوامر عسكرية بسبب سوء أوضاعهم النفسية في الحرب.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 103 فلسطينيين وإصابة 145 في مجازر الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفع بذلك إلى 28 ألفا و576، فيما وصل عدد المصابين إلى 68 ألفا و291 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
هذا واقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بإصابة 15 عسكريا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إدارة التأهيل بوزارة الدفاع تستعد لاستقبال 20 ألف جريح العام الحالي بعد استقبال 5500 العام الماضي.
من جهتها، قالت صحيفة هآرتس إن جنودا من لواء غفعاتي رفضوا الانصياع للأوامر وتنفيذ مهام عسكرية داخل مدينة غزة بسبب تردي أوضاعهم النفسية والجسدية.
وفي السياق ذاته، قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت وجرحت أفرادا من قوة إسرائيلية بتفجيرها فتحات 3 أنفاق بمنطقة القرارة.
كما قالت القسام إنها قتلت وجرحت أفرادا من قوة إسرائيلية أخرى بتفجير منزل في منطقة السطر، وإنها استهدفت دبابة إسرائيلية وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105.
وفي معارك بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس قالت كتائب القسام إن مقاتليها قتلوا وجرحوا أفرادا من قوة إسرائيلية مكونة من 7 جنود اشتبكوا معها من مسافة صفر، كما تمكنت من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية أخرى مكونة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت بالاشتراك مع كتائب الأنصار تجمعات لجنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.
وكانت سرايا القدس قد أكدت في وقت سابق قصفها بقذائف الهاون موقعا للقيادة والسيطرة لجيش الاحتلال وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة.
يأتي ذلك في الوقت الذي دخلت فيه الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها الخامس متسببة في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة بحسب الأمم المتحدة، مما أدى إلى محاكمة تل أبيب بتهمة “جرائم إبادة” أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *