أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / انصار الله الحوثيون : استهدفنا 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء الحرب على غزة

انصار الله الحوثيون : استهدفنا 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء الحرب على غزة

أعلنت القوات اليمنية المسلحة التابعة لحكومة صنعاء بقيادة انصار الله الحوثيين، أنها استهدفت 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الجماعة، ضيف الله الشامي، خلال مؤتمر صحفي بصنعاء.
وكشف بأن إجمالي عمليات القوات البحرية التابعة لجماعة أنصار الله منذ 7 أكتوبر، “بلغ 34 عملية استهدفت 14 سفينة أمريكية و3 بريطانية و17 إسرائيلية”.
وأكد الشامي أن “العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط”.
وتابع: “الولايات المتحدة وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر، وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية”.
وأشار الشامي إلى أن” القوات البحرية التابعة للجماعة رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر”.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة و وحشية بدعم أمريكي، استهدفت حكومة صنعاء بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم لمواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي على غزة

اغتال جيش الاحتلال بالتنسيق مع الشاباك 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *