أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / أمير عبد اللهيان من مطار بيروت: ندعم لبنان وأمنه من أمن إيران والمنطقة

أمير عبد اللهيان من مطار بيروت: ندعم لبنان وأمنه من أمن إيران والمنطقة

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في مؤتمرٍ صحافي أجراه في مطار بيروت فور وصوله في زيارةٍ إلى لبنان، أنّ “تل أبيب فشلت في تحقيق أيٍّ من أهدافها، رغم مرور 4 أشهر من الإبادة الجماعية التي تنفّذها في قطاع غزة والضفة الغربية”.

وأوضح أمير عبد اللهيان أنّ الخارجية الإيرانية أبلغت الولايات المتحدة الأميركية، بضرورة عدم دعم كيان الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يخوضها ضد الشعب الفلسطيني، مُشدّداً على أنّ استمرار هذا الدعم “لن يجلب لها إلّا الفشل”، ومُشيراً إلى أنّ كيان الاحتلال يسعى إلى إغراق واشنطن في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط.
وفي حين اعتبر أمير عبد اللهيان أن حزب الله والمقاومة في لبنان، “قاما بدورهما المؤثّر بكلّ حكمة”، شدّد على دعم إيران “للبنان حكومةً، وجيشاً، ومقاومةً” مؤكّداً أنّ “أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة”.
وفي السياق ذاته،قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، اية الله السيد علي خامنئي، أمس الخميس، إنّ “انتصار أهل قطاع غزة سيتعزّز أكثر يوماً بعد يوم”.
واضاف قائد الثورة الاسلامية : خلال استقباله عدداً من المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الأجنبية لدى طهران، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، أنّ “مأساة غزة هي ليست مأساة العالم الإسلامي وحده، بل البشرية جمعاء”، مؤكّداً أنّها تدلّ على “بطلان النظام العالمي”.
كما شدّد على أنّه في قضية غزة، يتوجّب على كل الحكومات قطع مساعداتها السياسية، والدعائية، والتسليحية والتموينية عن الكيان الإسرائيلي. وعلى الشعوب أيضاً أن تضغط على الحكومات للقيام بهذا الواجب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *