أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان : المقاومة الاسلامية تستهدف مقرّ قيادة لواء المشاة الثاني لجيش الاحتلال في ” عين زيتيم” بعشرات الصواريخ

لبنان : المقاومة الاسلامية تستهدف مقرّ قيادة لواء المشاة الثاني لجيش الاحتلال في ” عين زيتيم” بعشرات الصواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهدافها، مساء الخميس، مقرّ قيادة لواء المشاة الثاني في ‏قاعدة “عين زيتيم” الإسرائيلية، بعشرات من صواريخ “الكاتيوشا”.

وقبل ذلك، أعلن حزب الله استهداف قاعدة “‏ميرون” الجوية بصواريخ “فلق”، مؤكداً تحقيق إصابة مباشرة فيها. وبهذا، يكون هذا الاستهداف لـ”ميرون” هو الثالث منذ بدء العمليات العسكرية ضدّ الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وأكّدت المقاومة، في بيانين منفصلين، أنّ الاستهدافين جاءا دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين، وآخرها العدوان الذي استهدف مدينة النبطية، جنوبي لبنان.
يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية رصدت إطلاق نحو 30 قذيفةً صاروخيةً في الصلية الأخيرة على الجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة.
وبالإضافة إلى هذين الاستهدافين، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، الخميس، عمليات ضدّ عدة مواقع إسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، بأسلحة المدفعية والصواريخ.
وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف موقع بركة ريشا بصاروخي “بركان”، وقصفت ثكنة “معاليه غولان” بصاروخي “فلق”، وثكنتَي “كريات شمونة” و”برانيت”، بالإضافة إلى مربض الزاعورة وموقع الرادار، كما استهدفت مبنىً في مستوطنة المطلّة يتموضع فيه جنود الاحتلال.
في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي للمقاومة مشاهد عن عملية استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة “برانيت” الإسرائيلية، عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *