أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / القيادي في حماس أسامة حمدان : الاحتلال يصعد حربه الهمجية ضد مستشفيات غزة

القيادي في حماس أسامة حمدان : الاحتلال يصعد حربه الهمجية ضد مستشفيات غزة

اكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس أسامة حمدان ان الاحتلال يصعد حربه الهمجية ضد مستشفيات غزة قصفا وتدميرا ممنهجا، ويرتكب جرائم مروعة بحق النازحين والمرضى في مستشفيات غزة.

واعتبر حمدان في المؤتمر الصحفي، مخططات الاحتلال لإنشاء حزام أمني على حدود القطاع بأنها جريمة واعتداء صارخ على الارض الفلسطينية، مؤكداً ان حماس تفتخر بالمقاومة الباسلة خاصة كتائب القسام وسرايا القدس.
وقال ان الاهالي في غزة يواصلون ملحمة الصمود والثبات، وقد اثبتت المقاومة مجددا أنها تمضي نحو تحقيق نصر مبين ضد العدوان.
كما نوه حمدان، بان المجرم الفاشل نتنياهو يتوهم أنه سيحقق شيئا من أهدافه ومخططات حربه لكنه خاب وخسر، وشدد على ان موقف الاحتلال يعبر عن التهرب من جهود وقف العدوان ويظهر ازمة جيشه المهزوم، مشيراً الى ان التهجم المتواصل من قبل نتنياهو على الدول العربية وآخرها على قطر يعبر عن الفشل السياسي الذي يعاني منه الاحتلال.
ولفت التهجم على دولة قطر يؤكد عدم اكتراث نتنياهو وحكومته بالدور الحيوي والهام الذي قامت به قطر، ولا زالت تقوم به كوسيط نزيه وفاعل في مفاوضات وقف العدوان وتبادل الأسرى ومحاولة التهرب من جهود إنهاء العدوان بشكل كامل، ويعكس أزمة جيشه العميقة في الميدان.
وتابع قائلا : نثمّن موقف جمهورية مصر العربية الشقيقة الرّافض لأيّ مخططات للكيان الصهيوني في احتلال محور فيلادلفيا، وفي تهجير شعبنا من قطاع غزَّة، وندعو دولنا العربية والإسلامية إلى دعم هذه المواقف، والعمل بكل الوسائل لوقف العدوان وإغاثة شعبنا ودعم صموده وثباته على أرضه. وإدخال كل المساعدات التي يحتاجها شعبنا عبر معبر رفح رغم رفض الاحتلال.
واكد حمدان: انَّ ما يعرضه بعض القادة الصهاينة المجرمين للأوربيين من حلول واقتراحات حول مستقبل قطاع غزَّة، سواء مقترحات وزير خارجية العدو (العبقري- الذي سميناه أذكى الأغبياء) حول إنشاء جزيرة صناعية عائمة لتهجير شعبنا إليها، أو اقتراح وإغراء بعض الدول لاستقبال أبناء شعبنا، يعبّر عن عقلية الكيان الفاشية النازية وأحلامها المريضة في تهجير شعبنا عن أرضه. معتبراً ان هذه الأحلام والأوهام لن تتحقّق، فشعبنا راسخ في أرضه رسوخ الجبال، والاحتلال بإذن الله إلى زوال، وسيعود هؤلاء الغزاة من حيث جاءوا من أطراف الأرض الأربعة.
واكد حمدان ان حركة حماس تتابع مداولات محكمة العدل الدولية لوقف ابادة الشعب الفلسطيني، وفي حال صدور قرار عن المحكمة بوقف اطلاق النار فان الحركة ستلتزم بذلك ما التزم الاحتلال به.
ودعا الى تكثيف الجهود لرفع شكاوى جنائية ضد كل مسؤولي الصهاينة في الدول والعواصم التي يزورونها، وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب. واضاف، ان الاتفاق على صفقة كاملة لتبادل الاسرى لن يتم الا بوقف العدوان على شعبنا. كما اكد ان حماس تتعامل بكل جدية مع اقتراحات وافكار الوسطاء حول وقف الحرب وقفاً كاملاً وتبادل تبادلاً شاملاً.
كما دعا جماهير الامة العربية والاسلامية الى مواصلة وتصعيد كل الجهود والتحرك في كل الدول نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لحقوقه.
ووجه القيادي في حماس التحية لحركة أنصار الله وقيادتها على ما تقوم به من جهد كبير في دعم الشعب الفلسطيني وصموده ومقاومته.
واعتبر حركة حماس مكون اصيل من مكونات الشعب الفلسطيني، وان هذا الشعب هو صاحب الكلمة الوحيدة في اختيار قيادته ومستقبله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *