أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ابو عبيدة يعلن عن خسائر ثقيلة تكبدها الاحتلال خلال اسبوع

ابو عبيدة يعلن عن خسائر ثقيلة تكبدها الاحتلال خلال اسبوع

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أن مقاتلي القسّام تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من تدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً.

وأضاف أبو عبيدة أنّ مقاتلي القسّام أكدوا قتلهم 53 جندياً صهيونياً من نقطة الصفر وقنص 9 جنود وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، لافتاً إلى أنّهم نفّذوا 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.
كما أكّد نسف 4 منازل وتفجير مدخلي نفقين وحقل ألغام في جنود الاحتلال، ودكّ مقاتلو القسّام التحشدات العسكرية للاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.
وبيّن أبو عبيدة أنّهم أسقطوا طائرتي استطلاع من طراز “سكاي لارك”، واستولوا على 8 طائرات “درون” منها طائرتان انتحاريتان.
وفي عملية مشتركة، أعلنتها القسّام، تمكّن مقاتلوها ومقاتلو كتائب المجاهدين، من قصف تجمعاً جمعاً لقوات الاحتلال الصهيوني شمالي غربي مدينة غزّة بصواريخ الـ “107” قصيرة المدى.
وعرضت كتائب المجاهدين مشاهد من استهداف مقاتليها لمروحية صهيونية بصاروخ أرض جو في أجواء مدينة خان يونس.
ودكّ مقاتلو كتائب المجاهدين مستوطنة “نتيف عتسرا” برشقة صاروخية.
بدورها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مقاتليها استهدفوا فرقة مشاة تابعة لـ “جيش” الاحتلال شمالي غربي بيت حانون بصاروخ موجه 107.
وأعلنت قصف مركّز على تموضع لجنود وآليات الاحتلال في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزّة بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وصواريخ (بدر1) وصواريخ 107.
كذلك، أعلنت قصف بقذائف الهاون آليات وجنود العدو في محاور التقدم غرب وجنوبي غربي مدينة خان يونس، وتفجير دبابة للاحتلال بعبوة “ثاقب – برميلية” في محيط الحي النمساوي غربي المدينة.
كتائب شهداء الأقصى أعلنت، من جهتها، خوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع قوات الاحتلال في محور التقدم غربي مدينة خان يونس.
هذا ودكّت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، تمركز لآليات العـدو وجنوده في المناطق الشرقية لجباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
ونشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مشاهد من استهداف الوحدة الصاروخية برشقات صاروخية لقاعدة “بلماخيم” الجوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *