أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “بلومبرغ”: شركات التأمين تسعى لعدم تغطية السفن المرتبطة بواشنطن ولندن و”إسرائيل”

“بلومبرغ”: شركات التأمين تسعى لعدم تغطية السفن المرتبطة بواشنطن ولندن و”إسرائيل”

ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، أنّ شركات التأمين “تضع قيوداً في سياساتها المتعلقة بمخاطر الحرب، حتى لا تضطر إلى تغطية السفن المرتبطة بالولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وإسرائيل، التي تبحر عبر البحر الأحمر”.

ويسعى البعض “للحصول على استثناءات للسفن التي لها روابط بواشنطن ولندن، عند إصدار غطاء للرحلات عبر المنطقة”، بحسب ما نقلت الوكالة عن ماركوس بيكر، الرئيس العالمي للشحن البحري والشحن في “مارش”، وهي شركة رائدة عالمياً في التأمين وإدارة المخاطر.
كذلك، أشار بيكر إلى أنّ شركات التأمين، تضيف فقرات تنصّ على عدم ارتباط السفن التي تريد المرور في البحر الأحمر بأيٍ من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو “إسرائيل”، مضيفاً أنّ “الجميع تقريباً يضعون أمراً كهذا، وكثيرون يوردون كلمة ملكية أو مصلحة”.
يأتي ذلك فيما تواصل القوات المسلحة اليمنية استهدافها السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وتلك المرتبطة بـ”إسرائيل” أو المتجهة إليها.
واثر العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ “كل السفن والقطع الحربية الأميركية والبريطانية المشاركة في العدوان على البلاد أهدافاً مُعادية”.
وفي الوقت نفسه، تشدّد صنعاء أيضاً على حرصها على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، محذّرةً السفن من المرور في البحر الأحمر وبحر العرب في اتجاه الموانئ الإسرائيلية. كما أنّها تنذر السفن قبل استهدافها، وتهاجمها في حال عدم امتثالها للإنذارات.
وفي هذا الإطار، أعلن سريع، في وقت سابق اليوم، استهداف القوات المسلحة سفينةَ “زوغرافيا” المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، بعدد من الصواريخ البحرية، محققةً إصابةً مباشرةً. وجاء الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية، ومنها الرسائل التحذيرية النارية وهي السفينة الثانية المتجهة لاسرائيل التي يتم استهدافها بصواريخ انصصار الله الحوثيين خلال ال 24 وهي سفينة امريكية والتي اصيبت بشكل مباشر وعجزت السفن الحربية الامريكية في تامين الحماية لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *