أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد عسكري امريكي : قصفنا 60 هدفا في 16 موقعا تابعا لانصار الله الحوثيين واستخدام أكثر من 100 صاروخ موجه

قائد عسكري امريكي : قصفنا 60 هدفا في 16 موقعا تابعا لانصار الله الحوثيين واستخدام أكثر من 100 صاروخ موجه

أكد قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال ليكسوس غرينكويتش شن ضربات ضد 60 هدفا في 16 موقعا تابعا لانصار الله الحوثيين واستخدام أكثر من 100 صاروخ موجه في تلك الضربات خلال العدوان الامري؛ي البريطاني الذي نفذته الدولتان ضد العاصمة صنعاء وصعدة ذمار و الحديدة
وفجر اليوم الجمعة نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوما واسعا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة للحوثيين.
وأشار مسؤول عسكري كبير في الإدارة الأمريكية إلى أنه قد يكون هناك المزيد من الإجراءات ضد الحوثيين، وقال المسؤول العسكري لشبكة CNN الأمريكية إن “البنتاغون لم ير حتى الآن أي علامات على عمل انتقامي من قبل الحوثيين”، ردا على الهجوم.
هذا وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله”، الحوثيين، محمد علي الحوثي أن القصف الأمريكي البريطاني همجي وتوعد بالرد عليه.
بدوره، أكد علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله، في مدونته على موقع “إكس” أن “المعركة مع الأمريكان والبريطانيين مستمرة مع استمرار غاراتهم الجوية على الحديدة وصعدة ومناطق يمنية أخرى مع استمرارية الردود اليمانية العظيمة والمشرفة”.
وشدد القحوم على “حضور اليمن كدولة وقوات مسلحة بحرية وبرية وجوية منذ اللحظات الأولى للعدوان السافر والإجرامي على اليمن”.
وأضاف: “هذا ما يؤكد أن اليد اليمنية على الزناد واليمن حاضرة في المعركة المفتوحة وتضرب وترد وبقوة وردها موجع وذات تأثير وسيكون ذلك أكبر في الآتي والحاضر وبمستوى وموازاة العملية العدوانية الأمريكية البريطانية”.

من جهته،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *