أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي يدعو “جبهة المقاومة” لتضرب حيث تطال يدها”

قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي يدعو “جبهة المقاومة” لتضرب حيث تطال يدها”

وجه حساب المرشد الإيراني علي خامنئي في منصة “إكس” مساء اليوم الأربعاء رسالة إلى “جبهة المقاومة” بخصوص البقاء على أهبة الاستعداد.

وجاء في تدوينة على حساب قائد الثورة الاسلامي خامنئي: ” فلتبقَ “جبهة المقاومة” على أهبة الاستعداد في مواجهة الغصب والاستكبار، ولا تغفلنّ عن مكر العدوّ، ولتضرب حيث تطال يدها، بعون الله”.
هذا واتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم إيران بـ”مساعدة وتحريض” الحوثيين في اليمن على استهداف سفن في البحر الأحمر يشتبه بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إليها ٫ فيما أعلنت حركة “أنصار الله” الحوثية في اليمن في وقت سابق اليوم الأربعاء استهداف سفينة أمريكية كانت تقدم دعما لإسرائيل، بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائراتِ المسيرة.
وفي ديسمبر الماضي، اتهمت الولايات المتحدة إيران بـ”الضلوع في هجمات الحوثيين على سفن البحر الأحمر”، زاعمة أن طهران تدعمهم بتوفير طائرات مسيّرة وصواريخ ومعلومات استخباراتية تكتيكية.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الامريكي أدريان واتسون: “نعلم أن إيران ضالعة بشدة في تخطيط العمليات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر”.


هذا وقد أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثيين عن استهدافها لعدد من السفن في البحر الأحمر خلال الأسابيع الخيرة.
كذلك حذر الحوثيون من أن أي دولة تنضم إلى التحالف الدولي برعاية الولايات المتحدة لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر ستكون هدفا للصواريخ اليمنية.
وفي وقت سابق، أكد نعيم قاسم، نائب أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أن جبهة لبنان مع إسرائيل “ردة فعل”، موضحا أنه “لا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنها نتيجة الحرب على غزة”.
كما وجه رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” في البرلمان اللبناني (حزب الله) النائب محمد رعد، رسالة إلى تل أبيب، مؤكدا أن الحزب “حضر لهم ما لم يتوهموه في يوم من الأيام”.
وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، منذ إطلاق “حماس” في السابع من أكتوبر الماضي، عملية “طوفان الأقصى”، وإعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *