أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله ينشر السيرة الجهادية للقائد الشهيد وسام طويل ” الحاج جواد “

حزب الله ينشر السيرة الجهادية للقائد الشهيد وسام طويل ” الحاج جواد “

كشف “حزب الله” اللبناني مساء اليوم الاثنين، تفاصيل عن مسيرة القيادي وسام طويل العسكرية، عقب أن اغتالته إسرائيل بضربة استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم جنوبي البلاد.

وأوضح الإعلام الحربي في “حزب الله” أن الاسم العسكري للقيادي وسام حسن طويل هو “الحاج جواد” ، مضيفا التفاصيل الآتية:
– الوضع العائلي: متأهل وله أربعة أولاد.
– مواليد بلدة خربة سلم في جنوب لبنان بتاريخ 20 سبتمبر 1975.
– التحق بصفوف “حزب الله” في العام 1989.
– خضع للعديد من الدورات العسكرية وتدرّج في مراحل التدريب العسكري وصولا لأعلى مستوياته”.
وأشار “حزب الله” إلى أن الشهيد وسام طويل “ساهم بشكل كبير وفعال في بناء وتطوير الجهاز التدريبي في الحزب، وشارك في العديد من العمليات، خاصة النوعية، قبل تحرير الجنوب اللبناني في العام 2000” كما “تسلم مهمّة الاستطلاع في محور إقليم التفاح بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان في أبريل 1996 ليتولى بعدها نيابة مسؤولية المحور ذاته، وأصيب بجراح بليغة في رقبته أثناء مشاركته في عملية “سجد” النوعية ضد الجيش الإسرائيلي في العام 1999، كما شارك في العمليات النوعية التي استهدفت مواقع العدوّ الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بعد تحرير الجنوب في العام 2000″.
وبين “حزب الله” أن الشهيد وسام طويل “شارك في عملية أسر الجنود الإسرائيلين في حنوب لبنان عام 2006) النوعية – عملية “الوعد الصادق”، وفي حرب تمّوز”.
ووفق بيان حزب الله فان الشهيد وسام طويل “واكب ورافق العديد من الشهداء القادة في المقاومة الإسلاميّة: الحاج رضوان – عماد مغنية- السيد ذو الفقار، الحاج أبو محمد الإقليم، الحاج أبو عيسى الإقليم، الحاج حاتم حمادة، الحاج علاء البوسنة، الحاج خالد بزي، الحاج محمد سرور، وغيرهم)”، متابعا: “مع بدء الحرب الكونية على سوريا، كان (وسام طويل) في طليعة الملتحقين للتصدي للتنظيمات الإرهابية، وقاد العديد من العمليات النوعية التي استهدفت هذه التنظيمات والتي ساهمت في التحرير الثاني”.
وأشار “حزب الله” إلى أنه “بعد انطلاق معركة طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، قاد طويل العديد من العمليات النوعية التي استهدفت مواقع وانتشار جيش العدوّ الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة”.
والشهيد وسام “حائز على تنويه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عدة مرات”، في حين “اغتاله العدوّ الإسرائيلي يوم الاثنين بتاريخ 08 يناير 2024 أثناء توجهه إلى قريته خربة سلم في جنوب لبنان”، حسب الإعلام الحربي في “حزب الله”.
هذا وقد استشهد القائد المجاهد وسام طويل اليوم الاثنين بضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم الواقعة على بعد حوالى 11 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل.
وفي وقت لاحق، نعاه “حزب الله” وقال إنه “ارتقى شهيدا على طريق القدس”.
وهذه أول مرة يستخدم فيها “حزب الله” صفة “قائد” عند نعي أحد عناصره.
و الشهيد وسام طويل القيادي العسكري الأعلى رتبة في “حزب الله” الذي تغتاله إسرائيل منذ بدء التصعيد عند الحدود مع إسرائيل.
ومنذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي. ويعلن الاعلام العسكري لحزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية إسنادا لغزة، بينما يرد الجيش بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف “بنى تحتية” للحزب وتحركات مقاتلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *