أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / غزة : ارتفاع عدد شهداء توحش القصف الإسرائيلي الى أكثر من 22800 شهيد، وأكثر من 58400 جريح

غزة : ارتفاع عدد شهداء توحش القصف الإسرائيلي الى أكثر من 22800 شهيد، وأكثر من 58400 جريح

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 22800 شهيد، وأكثر من 58400 جريح، مؤكدة استهداف الطيران الاسرائيلي المسير محيط مستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح.
فحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من 3 أشهر، لم تتوقف يوما واحدا عن استهداف منازل المدنيين وحصد أرواحهم وتدمير منازلهم وممتلكاتهم فوق رؤوسهم.
وخلال الساعات الماضية ارتكب جيش الاحتلال 12 مجزرة، راح ضحيتها 113 شهيدا و250 جريحا بحسب ما كشفت عنه وزارة الصحة في غزة.
وسقط أكثر من 70 شهيدا بينهم عدد كبير من الاطفال جراء قصف طال مناطق في مدينة خانيونس وفي مخيمي المغازي وجباليا، فيما استقبل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة عشرات الشهداء جراء القصف الاسرائيلي المتواصل على المدينة.
أما المشافي فلم تسلم أيضا من انتهاكات الاحتلال حيث قصفتها مسيرات إسرائيلية وأطلقت النار في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع موقعة إصابات في المكان، ما اجبر منظمة اطباء بلا حدود على سحب موظفيها.
وبحسب معطيات وزراة الصحة فإن حصيلة ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حتى اليوم 93 من العدوان، ارتفعت إلى قرابة 23 ألف شهيد، وأكثر من 58400 جريح.
فيما وصل عدد المفقودين لاكثر من 8000، بحسب الدفاع المدني الفلسطيني الذي اكد نزوح عشرات الالاف من المدنيين من منازلهم، بينما تعمد الاحتلال تدمير البنى التحتية، كما طالب الدفاع المدني المجتمع الدولي بالعمل الفوري على وقف هذا العدوان الدموي.
الجرائم الاسرائيلية لم تتوقف عند ذلك، فانسحاب جيش الاحتلال من مناطق عدة في وسط مدينة غزة وشمالي القطاع بعد حصار دام قرابة الشهرين، كشف عن مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق المدنيين، فضلا عن إعدامات ميدانية طالت بعض العائلات لمجرد خروج أفراد منها من المنازل، أو محاولتهم النزوح، ليكتشف الأهالي عشرات الجثامين الملقاة في الشوارع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *