أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين بخان يونس وشهداء بقصف إسرائيلي وسط غزة

مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين بخان يونس وشهداء بقصف إسرائيلي وسط غزة

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس -اليوم السبت- أن مجاهديها أجهزوا على قوة إسرائيلية من 8 جنود من مسافة صفر بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط بني سهيلا شرق خان يونس.

وأضافت القسام أنه تم الإجهاز على أحد جنود الاحتلال -أيضا- خلال دخوله منزلا، وتم الاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل بخان يونس، موضحة “حاصرنا قوة صهيونية أمس من 9 جنود، واشتبكنا معهم في بني سهيلا شرق خان يونس، وأوقعناهم بين قتيل وجريح”.
وأعلنت كتائب القسام “تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية داخل مبنى في خزاعة شرق خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.
وكانت القسام قد أعلنت مساء أمس الجمعة استهداف 9 آليات إسرائيلية والاشتباك مع قوات راجلة، وأن مجاهديها اشتبكوا مع قوات راجلة، وأجهزوا على جنود في شرق حي التفاح بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال في خان يونس بقذائف الهاون.
وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس، استهدفت كتائب القسام جرافة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدف مقاتلو القسام، في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف “الياسين 105″ و”التاندوم” في منطقة معن، بخان يونس جنوبي القطاع.
وفي منطقة الزَنّة شرق خان يونس، فجر مقاتلو القسام عبوات مضادة للأفراد في قوتين إسرائيليتين تمركزت إحداهما بمنزل، وتقدمت الأخرى صوب فتحة نفق، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفي منطقة الزنة أيضا، أعلنت القسام استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105”.
هذا و بثت كتائب القسام صورا قالت إنها لاستهداف تجمعات لآليات العدو وجنوده بمنطقة القِرِم، شمالي قطاع غزة.
أما سرايا القدس، فقد أعلنت أن مقاتليها قصفوا حشودا عسكرية إسرائيلية بمنطقة المحطة بخان يونس بقذائف هاون من العيار الثقيل، كما نشرت سرايا القدس مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاتليها عددا من الآليات الإسرائيلية في محاور التقدم بحيي التفاح والدرج، شرقي مدينة غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 15 من جنوده في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجيش يعمل على تحسين أداء قواته.

تشغيل الفيديو

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *