أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / انصار الله الحوثيون يطلقون صاروخين على سفن بالبحر الأحمر

انصار الله الحوثيون يطلقون صاروخين على سفن بالبحر الأحمر

أعلن الجيش الأميركي أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) أطلقوا مساء أمس الثلاثاء صاروخين باليستيين باتجاه سفن شحن كانت تبحر في البحر الأحمر، في حين اعتبر البيت الأبيض جماعة الحوثي “متمردة”، وأن واشنطن مستعدة للدفاع عن نفسها ضد هجماتها بالبحر الأحمر.
وزعم الجيش الأميركي أن صاروخين أطلقتهما جماعة انصار الله سقطا في الماء من دون أن يسفرا عن إصابات أو أضرار.
كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) أن انصار الله الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على منطقة تقع في جنوب البحر الأحمر كانت تبحر فيها العديد من السفن التجارية.
ويعد هذا الهجوم الـ24 الذي يستهدف سفنا تجارية في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفقا لسنتكوم.
أتى ذلك بعد إعلان وكالة الأمن البحري البريطانية عن وقوع انفجارات قرب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بين ساحلي اليمن وإريتريا في مضيق باب المندب.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا في نيويورك اليوم الأربعاء لبحث ملف الهجمات التي يشنّها انصار الله الحوثيون في البحر الأحمر نصرة لغزة وردا على الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال على القطاع .
إعلان
من جانبها، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أمس الثلاثاء نصار الحوثيين بـ”المنظمة المتمردة”، قائلة إن الولايات المتحدة تأخذ ما تقوم به هذه الجماعة على محمل الجد.
وأضافت المتحدثة أن واشنطن مستعدة للرد دفاعا عن النفس إذا لزم الأمر، وأن الرئيس الأميركي جو بايدن ملتزم بحماية قواته في الخارج، في إشارة إلى هجوم الحوثيين على سفينة تجارية ومروحيات أميركية حاولت الدفاع عنها يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وفي الأسابيع الأخيرة، شنّت القوات البحرية التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء التي يقودها انصار الله الحوثيون هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن إسرائيلية أو متجهة لإسرائيل أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المستمر ع

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *