أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : الفلسطينيون يتعرضون لحرب ابادة منذ 75عاما ومجازر غزة ايقظت العالم اليوم

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : الفلسطينيون يتعرضون لحرب ابادة منذ 75عاما ومجازر غزة ايقظت العالم اليوم

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، ان قضية فلسطين لا تتعلق اليوم فقط بالقضايا الأخيرة في غزة والتفجيرات ؛ انما هذا الشعب الفلسطيني تعرض دائما لكل أنواع التعذيب والمعاناة والقتل خلال الـ 75 عاما الماضية، أما الآن فالكارثة في غزة كبيرة لدرجة أن الحقيقة انكشفت للرأي العام العالمي ولا يمكن للاعداء. اخفائها .

جاء ذلك لدى استقبال قائد الثورة الاسلامية الاثنين الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل ٫ موضحا انه من خلال التركيز على التعاون الاقتصادي، يمكن اتخاذ مواقف مشتركة وفعالة تجاه القضايا العالمية المهمة مثل القضية الفلسطينية.
وتابع اية الله خامنئي قائلا : ينبغي تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها التعاون العلمي، ونأمل أن تتقدم التفاهمات والاتفاقات، باعتبار أن حكومة السيد رئيسي حكومة “عمل ونشاط”، وتصل إلى مرحلة التنفيذ والتنفيذ. فعل.
من جانبه قال الرئيس الكوبي “ميغيل دياز كانيل” في هذا اللقاء ان ما يحدث في غزة اليوم هو إبادة جماعية غير مقبولة، وقد أغمضت المنظمات الدولية أعينها عن مقتل عشرات الآلاف من سكان غزة، ثلثاهم من الأطفال والنساء.
وتابع قائلا : المثير للدهشة أن أولئك الذين كانوا يتذمرون باستمرار من الحرب بين أوكرانيا وروسيا وقتل المدنيين، يصمتون الآن عن مقتل عشرات الآلاف من سكان غزة، وهذا يظهر مدى السوء الذي يعيشه العالم.
وأوضح الرئيس الكوبي انه يمكن لإيران وكوبا أن يكمل كل منهما الآخر في مختلف المجالات، وخاصة في التعامل مع الإجراءات التدخلية والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفائها، وأن يكونا مؤثرين في القضايا العالمية المهمة مثل قضية فلسطين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *