أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ​ الحشد الشعبي يشيع كوكبة من شهدائه الذين ارتقوا بقصف امريكي غادر

​ الحشد الشعبي يشيع كوكبة من شهدائه الذين ارتقوا بقصف امريكي غادر

شُيع في العاصمة بغداد شهداء الحشد الشعبي الخمسة الذين ارتقوا نتيجة عدوان اميركي غادر على احد مواقعهم في كركوك شمالي البلاد يوم امس الاحد وجرت مراسم التشييع في شارع فلسطين في بغداد .

وشارك في التشييع كبار المسؤولين وقادة الحشد الشعبي ورجال العشائر وعلماء دين .
و اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة النجباء، الاستهداف الامريكي لمجاهدي المقاومة العراقية بانه جبان، ويؤكد بالدليل القاطع بان القوات الامريكية لم تأت للاستشارة والتدريب وانما هي قوات محتلة لارض العراق وسمائه، ومن حق المقاومة بتحرير الاراضي العراقية من هذا الاحتلال.
وقال احد شيوخ العشائر المشاركين في مراسم التشييع ان الولايات المتحدة الامريكية تعترف بقوة السلاح فقط، ونحن نعترف بقوة الله عزوجل. وحذر من مخطط امريكية بالسيطرة على مقدرات الشعوب وانتهاك سيادة بلادهم والعمل على حماية الكيان الصهيوني متغطرس وابقائه غدة سرطانية في قلب الامة العربية والاسلامية. داعيا الى تفعيل قرار مجلس النواب العراقي بطرد القوات الامريكية من العراق فورا .
وكانت المقاومة الاسلامية حركة الجباء قد زفت للشعب العراقي والأمة الاسلامية نبا استشهاد خمسة من عناصرها استشهدوا في القصف الاميركي.الغادر
وقالت المقاومة ان الشهداء ارتقوا في معركة الحق ضد الباطل المتجسد بقوات الاحتلال الاميركي في العراق. واكدت انها ثابتة في مواجهته.
يذكر ان المقاومة الإسلامية في العراق نفذت العشرات من عمليات الاستهداف للقواعد الاميركية في العراق وسورية وذلك ردا على الدعم الاميركي لكيان الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *