أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / أطباء بلا حدود: حرب إسرائيل تستهدف غزة وليست ضد حماس فقط

أطباء بلا حدود: حرب إسرائيل تستهدف غزة وليست ضد حماس فقط

قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، إن حرب إسرائيل ليست ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فقط، بل ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة كاملا، مؤكدة أنه لا مبرر للعنف وحرمان الناس من احتياجاتهم.

ووصفت المنظمة -في مؤتمر صحفي لرئيسها كريستوس كريستو بالعاصمة الأردنية عمّان- الوضع في قطاع غزة بالكارثي الذي تخطى حدود الأزمات الإنسانية، لافتة إلى أن المستشفيات في القطاع لا تعمل، والهجمات دمرت المرافق الصحية.
وقال كريستو إن إسرائيل فرضت حصارا كاملا على غزة منذ بدء الحرب التي قتل خلالها الأطفال والعائلات، وإن من حاولوا الهروب وجدوا أنه لا مكان آمن.
ودعا رئيس المنظمة إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددا على أنه “لا يوجد أي تبرير أخلاقي ولا قانوني للعنف ضد المدنيين”.
واستضافت عمّان اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيا لبحث الاستجابة الإنسانية في غزة، بمشاركة قادة منظمات أممية حكومية وغير حكومية، وممثلي دول عربية وأجنبية، في ظل هدنة مؤقتة في غزة تنتهي اليوم، ومساع حثيثة لتمديدها، بعد أن شملت تبادل أسرى بين حركة حماس والاحتلال وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *