أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مسؤول دفاعي أميركي: مسلحون مجهولون احتجزوا ناقلة نفط في خليج عدن

مسؤول دفاعي أميركي: مسلحون مجهولون احتجزوا ناقلة نفط في خليج عدن

قال مسؤول دفاعي أميركي إنه من المعتقد بأن مسلحين مجهولين احتجزوا ناقلة النفط “سنترال بارك” في خليج عدن الأحد، لتصبح ثاني سفينة يحتجزها الحوثيون في اليمن منذ بدء العدوان على غزة.
وتظهر بيانات “إل.إس.إي.جي” أن ناقلة النفط الصغيرة تديرها شركة “زودياك ماريتايم ” المملوكة لإسرائيليين، وهي شركة إسرائيلية لإدارة السفن ومقرها لندن.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شركة “زودياك” أن السفينة “المختطفة قبالة اليمن تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك”، مشيرة إلى تعيين فريق لإدارة الأزمة في مقرها بلندن.
وتناقلت وسائل إعلام أوروبية نقلا عن مصادر استخبارات أوروبية ان انصار الله الحوثيين هم الذين نفذوا عملية الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية وعلى متنها 22 شخصا .
ويأتي هذا الحادث بعد استهداف الحوثيين لسفينة الجمعة الماضي، واحتجاز سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *