أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد ابو سلمية

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد ابو سلمية

أعلن رئيس الأقسام في مستشفى الشفاء بغزة في حديث لوكالة “فرانس برس” أن جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقل مدير المستشفى، وعددا من كبار الأطباء اليوم الخميس.
وقال خالد أبو سمرة رئيس الأقسام في المستشفى أنه “تم اعتقال الطبيب محمد أبو سلمية مع عدد من كبار الأطباء الآخرين”.
واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بعد معارك عنيفة في محيطه وقال إنه عثر على “ذخائر وأسلحة ومعدات عسكرية” تعود لحركة “حماس”.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري: “لدينا الدليل على أن المستشفى كان يستخدم لأغراض عسكرية وإرهابية بما يتنافى والقوانين الدولية”.
وأصدرت “حماس” التي نفت مرارا استخدام المستشفى في عمليات عسكرية بيانا وصفت فيه الادعاءات الإسرائيلية بأنها “قصة ملفقة لن يصدقها أحد”.
من جهتها أكدت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي “لم يعثر على أي عتاد أو سلاح” في مستشفى الشفاء في غزة، وأنها “لا تسمح بالأساس” بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.
وأشار تحليل بصحيفة “غارديان” البريطانية، إلى أن الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي من مستشفى الشفاء “فشلت في إثبات رواية أن “حماس” كانت تستخدم المجمع الطبي كمركز لقيادة عملياتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *