أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزير الحرب الاسرائيلي : حزب الله أطلق أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل

وزير الحرب الاسرائيلي : حزب الله أطلق أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل

قال وزير الحرب الاسرائيلي الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأحد، إن حزب الله أطلق أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل منذ بداية الحرب.

وأضاف غالانت أن حزب الله يدفع ثمنا باهظا ويعاني من أضرار أكبر بكثير، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي أحبط الهجمات بالصواريخ والمقذوفات وضرب أهدافا عسكرية للحزب.
وقال غالانت بأن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات حتى لو تركزت في قطاع غزة.
ووفق ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، علق يوآف غالانت خلال إفادة صحفية على القتال في المنطقة الشمالية ومحاولات تنفيذ هجمات من ساحات أخرى، حيث قال “إيران هي أصل العداء والعدوان ضد إسرائيل.. الحرب متعددة الجبهات، على الرغم من أن شدتها تتركز على غزة”.
وأفاد بأنه “في الأيام الأخيرة حددت المؤسسة الدفاعية تصاعد الهجمات ضد إسرائيل من العراق وسوريا واليمن.. نحن نتابع ونعرف كيفية التصرف في الوقت المناسب والمكان والقوة”.
وفيما يتعلق بالضفة الغربية، قال غالانت إن “هناك محاولات كثيرة للقيام بعمليات ضد إسرائيليين يتم إحباطها من قبل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)”.
وكان وزير الحرب الاسرائيلي قد كشف عن تنفيذ سياسة دفاعية نشطة ومهاجمة بنى تحتية لـ”حزب الله” اللبناني وتحقيق هدف إشعار السكان في الشمال بالأمان في مناطقهم.
وقال: “هنا في الشمال، نعتمد سياسة الدفاع النشط، ونفرض ثمنا مقابل كل تهديد من الجو، ومن الأرض أيضا، بقوة كبيرة”.
وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

المصدر: صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *