أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ارتفاع حصيلة مجزرة مخيم المغازي إلى 45 شهيدا والقسام تعلن تدمير 5 دبابات

ارتفاع حصيلة مجزرة مخيم المغازي إلى 45 شهيدا والقسام تعلن تدمير 5 دبابات

ارتفع عدد شهداء مجزرة مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى 45 أغلبهم من النساء والأطفال، وفق ما أفاد به مصدر طبي للجزيرة، في حين أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن تدمير 5 دبابات إسرائيلية في اشتباكات متفرقة في خان يونس، وبيت حانون، وشمال غرب غزة.
من جهتهم، أكد أهالي مخيم المغازي أن عدد شهداء المجزرة التي وقعت أمس السبت في المخيم أعلى بكثير، نظرا لعدم تمكنهم حتى الآن من رفع أنقاض المنازل، التي كانت مكتظة بالمواطنين والنازحين.
وقالت وزارة الصحة في غزة، إن قصفا إسرائيليا مباشرا استهدف منازل المواطنين في المخيم، مخلّفا نحو 100 جريح، وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للجزيرة، إن أعدادا من الشهداء والجرحى في مجزرة مخيم المغازي يتراكمون في أروقة المستشفى، وسط صعوبات كبيرة في التعامل مع الوضع.
وسجلت في الساعات الأخيرة غارات إسرائيلية جديدة استهدفت إحداها مسجدا شرق جباليا شمالي قطاع غزة، في حين أفادت بلدية بيت لاهيا أن الاحتلال يتعمد قصف آبار وخزانات المياه.

كما بسقوط شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وسقوط 30 شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو حصيرة قرب ميناء غزة.
في المقابل، تواجه المقاومة الفلسطينية التوغل الإسرائيلي من مسافة صفر، حيث أعلنت أنها دمرت دبابتين متوغلتين في بيت حانون بقذيفتي “الياسين 105″، كما أعلنت في وقت سابق عن تدمير دبابة بقذيفة “الياسين 105” شمال غرب غزة ومقتل عدد من الجنود الإسرائيليين من مسافة قريبة.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها دمرت ليلا دبابتين من القوة المتوغلة شرقي خان يونس بعد إيقاعها في كمين، واستهدافها بقذائف “الياسين 105”.
وكانت قد أعلنت كتائب القسام -أمس السبت- عن تدميرها 24 دبابة، وآلية عسكرية خلال الساعات الـ48 الماضية، وقالت “إنها تخوض معارك مع قوات إسرائيلية على أكثر من محور، ومن المسافة صفر”.
ها ونشرت منصات إخبارية فلسطينية مقطعا مصورا يظهر لحظة تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع، لدى مرور آليات الاحتلال على طريق بين قرى كفر ثلث وعزون شرقي قلقيلية بالضفة الغربية.
وفي الضفة الغربية أيضا، ارتفع عدد شهداء بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة إلى 3، بينما استشهد رابع في قرية نوبا شمال غرب الخليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 151 شهيدا منذ بداية الحرب على غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *