أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مظاهرة كبيرة وسط لندن تضامنا مع غزة ودعما لمعركة طوفان الاقصى

مظاهرة كبيرة وسط لندن تضامنا مع غزة ودعما لمعركة طوفان الاقصى

تظاهر عشرات الآلاف وسط لندن اليوم السبت دعما للفلسطينيين وتنديدا بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وخرجت المظاهرات بعد تحذير الشرطة البريطانية من أن إبداء أي شخص تأييدا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيعرّضه للتوقيف.
وبدأ المشاركون -الذين تجمعوا بالقرب من مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) خلال الصباح- مسيرة في العاصمة البريطانية قبل مظاهرة أخرى عصرا بالقرب من البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينغ ستريت.
وقبيل التحرّك الاحتجاجي في لندن، أعلنت شرطة العاصمة أنها ستنشر أكثر من ألف عنصر.
ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بينها “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا المجزرة” و”العقوبات لإسرائيل”.
ويتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، مخلفا أكثر من 2200 شهيد، و7696 مصابا، بينما ردّت المقاومة باستهداف بلدات إسرائيلية بالصواريخ.
وأطلقت المقاومة الفلسطينية السبت الماضي عملية طوفان الأقصى للرد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، وأدت إلى مقتل 1500 إسرائيلي وأكثر من 3500 مصاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *