أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بلينكن: لن نمنع اوكرانيا من ضرب عمق روسيا اذا استلمت صواريخ بعيدة المدى

بلينكن: لن نمنع اوكرانيا من ضرب عمق روسيا اذا استلمت صواريخ بعيدة المدى

اعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن أمريكا لن تمنع أوكرانيا من ضرب عمق روسيا حال إرسال صواريخ بعيدة المدى، لأنه “قرار كييف وليس واشنطن”.

جاء ذلك خلال برنامج “60 دقيقة” في شبكة سي بي اس الامريكية عند سؤال بلينكن حول شعوره حيال إمداد الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ يبلغ مداها 322 كيلومترا، ستسمح بشن هجمات على مناطق في عمق روسيا، حيث تابع الوزير: “أعتقد أنه لا داع للتركيز على أي أنظمة محددة نرسلها. المهم هو ما نقوم به نحن والدول الأخرى فيما يتعلق بدعم أوكرانيا. ولا يقتصر الأمر على أنظمة الأسلحة نفسها فحسب، وإنما يتعلق أيضا بتدريب الجنود على هذه الأسلحة، وصيانتها، والقدرة على استخدامها بفعالية في سياق استراتيجيتهم. نحن نعمل على هذا كل يوم. أما قراراتهم بشأن الأهداف فهي قراراتهم وليست قراراتنا”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قالت إنها لا تستبعد توريد صواريخ ATACMS إلى أوكرانيا، حيث قال النائب الأول لمساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جوناثان فاينر إن البيت الأبيض لا يستبعد ذلك إلا أنه ليس مستعدا بعد للإعلان عن مثل هذه الخطوة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *