أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / أربيل تتهم حزب العمال الكردستاني بتفجير جسر المشاة

أربيل تتهم حزب العمال الكردستاني بتفجير جسر المشاة

اتهم مجلس الأمن في منطقة كردستان العراق، حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير الأول من سبتمبر الجاري في مدينة أربيل.

وذكر في بيان صحفي أن “حزب العمال الكردستاني يقف وراء تفجير قنبلة على جسر المشاة قرب مسجد (سبي) في شارع 60 متر في مدينة أربيل في الأول من سبتمبر الحالي”.
وأضاف أن “القنبلة وضعها شخص يدعى (ز. ج. خ) وهو عضو في حركة الحرية التابعة لحزب العمال الكردستاني، ومن سكان ناحية تكية التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية، وجاء إلى مدينة أربيل لهذا الغرض، وعاد إلى ناحية تكية بعد تنفيذه المهمة”.

وأشار إلى أن “أمر قبض صدر بحق المتهم (ز. ج. خ) وفق المادة الثانية من الفقرة الثالثة من قانون مكافحة الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *