أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورةالاسلامية : أمريكا شكلت مجموعة لخلق الأزمات في مختلف الدول
قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي

قائد الثورةالاسلامية : أمريكا شكلت مجموعة لخلق الأزمات في مختلف الدول

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي، الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية شكلت مجموعة لخلق الأزمات في مختلف الدول.
جاء ذلك لدى استقباله الإثنين، في حسينية الإمام الخميني (رض)، حشدا غفيرا من أهالي محافظتي “سيستان وبلوشستان” و”خراسان الجنوبية” ،
وقال قائد الثورة الإسلامية: لدينا معلومات بأن أميركا شكلت ما يسمى “مجموعة الأزمة” مهمتها التحريض وصناعة الأزمات ، وهذه المجموعة وجدت أن الاختلاف المذهبي والقومي وقضية المرأة هي أهم النقاط التي يمكن التحريض حولها .منوها الى ان الأعداء جديون في عدائهم ومخططاتهم ضدنا ونحن أيضاً جادون جداً في التصدي لهم واضاف : إن ضعف قوى الاستكبار العالمي وصعود قوى إقليمية وعالمية جديدة هما الخطان الأساسيان للتحول في العالم.
وأشار الامام الخامنئى الى ان العالم على عتبة أو بداية تحول؛ متسائلا ما هو هذا التحول؟ ما الذي يحدث في العالم والذي نفسره على أنه تحول؟ وأجاب موضحاا : تشمل الخطوط الرئيسة للتحول عدة قضايا، بما في ذلك ضعف القوى الاستكبارية في العالم. وقال، إن قوة أمريكا الاستكبارية وبعض الدول الأوروبية ضعفت وستضعف.
وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن هناك خطا رئيسا آخر للتحول يتمثل في ظهور قوى إقليمية وعالمية جديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *