أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 135 مصاباً في اشتباكات بين إريتريين والشرطة الإسرائيلية

135 مصاباً في اشتباكات بين إريتريين والشرطة الإسرائيلية

اندلعت اشتباكات عنيفة بين إرتريين طالبي لجوء في إسرائيل، وبين قوات من الشرطة في تل أبيب، صباح السبت، 2 سبتمبر/أيلول 2023، انتهت بإصابة ما لا يقل عن 135 شخصاً، من بينهم 15 في حالة خطيرة، فيما أظهرت فيديوهات وصور تداولتها وسائل الإعلام شوارع تل أبيب وقد تحوّلت إلى ساحة حرب.

بحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، فإن الاشتباكات قد بدأت على خلفية اعتراض المتظاهرين على تنظيم مؤتمر من إرتريين داعمين لنظام بلادهم جنوب تل أبيب، حيث هاجم المعترضون مكان المؤتمر بعد أن تجاوزوا الحواجز التي نصبتها الشرطة.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الشرطة نصبت حواجز وسواتر حديدية لمنع المتظاهرين من الوصول إلى قاعة المؤتمر المزمع عقده فيها، إلا أن المتظاهرين نجحوا في اختراق الحواجز، وأفسدوا القاعة وما حولها.
واندلعت مواجهات عنيفة، إلى حد إطلاق النار على يد الشرطة، مما أدى لإصابة 135 متظاهراً، بينهم 15 بجروح خطيرة، وبينهم من أُصيب بأعيرة نارية، فيما قالت الشرطة إنه أُصيب على الأقل 27 من عناصرها بجروح، بين طفيفة ومتوسطة.
وقالت الشرطة إن بعضاً من طالبي اللجوء كانوا يحملون الهراوات والسكاكين، وقد تعرّض عدد من أنصار النظام للطعن، وقد تم حتى الآن اعتقال 39 من مثيري الشغب.
ورفض مساعد المفتش حاييم بوباليل، قائد منطقة شرطة أيلون، ادعاءات بأن الشرطة لم تكن مستعدة بشكل صحيح. وقال “لقد فوجئنا بشدة أعمال العنف بشكل لا لبس فيه”.
من جانبه، أصدر رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “إعلاناً غير عادي” فيه تعليمات باتخاذ إجراءات لاستعادة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *