أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الحرب الاسرائيلي يتوسل بالامم المتحدة لتهدئة حزب الله في لبنان ويتهم ايران بتازيم الموقف

وزير الحرب الاسرائيلي يتوسل بالامم المتحدة لتهدئة حزب الله في لبنان ويتهم ايران بتازيم الموقف

في لغة العاجز .. وبعد اسبوعين من تهديده باعادة لبنان الى العصر الحجري ٫ ومسارعة السيد نصر الله بان المقاومة هي من ستعيد اسرائيل للعصر الحجري ٫ اتهم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت إيران بأنها تدفع بالأمور إلى الانفجار على الحدود مع لبنان، وطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المساعدة في ضبط التوتر هناك، وحل قضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

وعقب اجتماعه بغوتيريش بمقر الأمم المتحدة في نيويورك مساء أمس الاثنين، نقلت القناة الرسمية الإسرائيلية عن الوزير قوله إن إسرائيل لن تسمح لحزب الله اللبناني بأن يتعرض لأمنها. ووفق القناة، فقد أبلغ الوزير غالانت الأمين العام للأمم المتحدة أنه لا مجال لمباحثات ترسيم الحدود مع لبنان ما دامت الخيمة التي نصبها حزب الله على الحدود موجودة، بالإضافة إلى العشرات من المجمعات العسكرية على طول الحدود، وزيادة الدوريات، ووجود عناصره هناك.
وذكرت وزارة الحرب الإسرائيلية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن غالانت أثار التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل نتيجة ما وصفتها بالاستفزازات المستمرة والانتهاكات الصارخة التي يقوم بها حزب الله.
وشدّد غالانت على الحاجة الملحة لتدخل الأمم المتحدة الفوري لتهدئة التوترات من خلال تعزيز سلطة قوات الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، وضمان حرية تنقلها وتنفيذ ولايتها.
وأشار إلى أن إسرائيل لن تتسامح مع التهديدات المتزايدة لأمن مواطنيها، وستعمل على النحو المطلوب في الدفاع عنهم، على حد تعبيره.
وكانت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية ذكرت يوم 21 يونيو/حزيران الماضي أن قوة من حزب الله عبرت الحدود إلى داخل إسرائيل، وأقامت موقعا عسكريا مسلحا هناك.
ومن جهة أخرى، أشار البيان إلى أنه تمت خلال اللقاء مناقشة التهديد الإيراني، مع التركيز على طموحاتها النووية وتصدير الإرهاب والأسلحة.

وأعرب غالانت عن تقديره للأمين العام للأمم المتحدة لإسهماته الشخصية واستثماره في حل قضية الإسرائيليين الأسرى لدى حماس في غزة منذ 2014.
وأضاف أنه طلب مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة في حل هذه المشكلة.
وتحتفظ حماس في غزة بجنديين إسرائيليين، هما أورون شاؤول وهدار غولدن، بعدما أسرتهما في حرب 2014، غير أن إسرائيل تقول إنهما قُتلا، وتحتجز الحركة رفاتهما.
كما تحتفظ الحركة بالإسرائيليَين أبرا منغستو وهشام السيد بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.
وتقول حماس إنها على استعداد لحل هذه القضية عبر صفقة لتبادل الأسرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *