أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / اشتباكات بين مقاتلي عشائر بدير الزور وقوات “قسد” بعد اعتقال قادة عسكريين

اشتباكات بين مقاتلي عشائر بدير الزور وقوات “قسد” بعد اعتقال قادة عسكريين

قالت مصادر محلية في سوريا إن مقاتلين من العشائر العربية -في دير الزور شرق سوريا- شنوا هجمات على حواجز لما تسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية شمال دير الزور، بينما اندلعت اشتباكات أخرى بين مقاتلي العشائر ومجلس دير الزور العسكري من جهة و”قسد” من جهة أخرى، في مناطق مختلفة بدير الزور لليوم الثاني على التوالي بعد اعتقال “قسد” قائد مجلس دير الزور وقادة عسكريين آخرين أول أمس الأحد.
وشملت الاشتباكات مدينة الشحيل وبلجة ذيبان وقرية أبهرية وبلدتي الحصين والعزية، شمال دير الزور، وقرية الصغيرة بريف دير الزور الغربي، حيث تم استهداف سيارة لقسد بحسب نفس المصادر.
وذكرت المصادر أن قوات “قسد” قصفت بالأسلحة الثقيلة بلدة العزبة، بالتزامن مع إرسال العشائر تعزيزات إلى منطقة الحريجية حيث تدور اشتباكات.
كما أفادت مصادر محلية للجزيرة بأن قوات سوريا الديموقراطية بدأت بالتقدم باتجاه مناطق سيطرة مجلس دير الزور العسكري التابع لها، بعد اعتقال “قسد” قادة المجلس ومحاصرتها آخرين في مدينة الحسكة إثر خلافات بين الطرفين.
وأوضحت المصادر أن اشتباكات اندلعت بين ما تعرف قوات “قسد” ومقاتلين تابعين لمجلس دير الزور العسكري في قرية الربيضة وتلة الفدين في ريف دير الزور، مما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.وفي سياق متصل، أشارت مصادر محلية إلى أن الأهالي قطعوا الطريق العام في بلدتي الحريجية والصبحة احتجاجا على اعتقال قادة مجلس دير الزور العسكري.
وسارعت العشائر العربية بالمنطقة الشرقية والشمالية من سوريا إلى إصدار بيانات إدانة، واستعدادها للمشاركة العسكرية بالعمليات القتالية، وإرسال المؤازرات لمجلس دير الزور العسكري بقتاله ضد “قسد” التي تقودها الوحدات الكردية.
وتناقلت اليوم -حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي- تسجيلا مصورا لتجمع عدد كبير من أبناء عشائر “البكير” في قرية الحريجية بريف دير الزور، للمطالبة بالإفراج عن قائد مجلس دير الزور العسكري وإمهال “قسد” مدة 12 ساعة، وذلك عبر بيان مصور.
كما أعربت العشائر العربية بمنطقة جنديرس شمالي حلب -اليوم- عن رفضها لتصرفات “قوات سوريا الديمقراطية” تجاه العشائر العربية بالمنطقة الشرقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *