أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار بالخليل

مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار بالخليل

أعلن الاحتلال الإسرائيلي الإثنين 21 أغسطس 2023، مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وذكرت قناة 12 الاسرائيلية، أن مسلحين يستقلون مركبة مسرعة أطلقوا النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب كريات أربع وأصابوا مستوطن ومستوطنة وصفت حالتهما بالحرجة. وأشارت قناة كان التلفزيونية الرسمية أنه جرى تقديم اسعافات أولية وعملية انعاش للمصابين في المكان إلا أنه أعلن عن مصرع المستوطنة بعد وقت قصير.
هذا ووقعت العملية الفدا|ئية على طريق 60 الاستيطاني وأن المنفذ تجنب إطلاق النار على طفلة كانت مع المستوطنين. وشهد مكان وقوع العملية انتشار مكثف لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ فورا بإغلاقه والبحث والتمشيط في محيطه عن المنفذين.
ووفق صحيفة يديعوت أحرونوت فقد استدعى الجيش مروحية إلى مكان العملية لمطاردة منفذي العملية. وأفاد مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي لمدينة الخليل .
وباركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عملية إطلاق النار البطولية التي استهدفت مركبة للمستوطنين جنوب الخليل، والتي جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا، وإيذاناً مباركاً باستمرار الرد المباشر لردع العدو في كل الساحات.
وقالت الجهاد: “إن هذه العملية الشجاعة قرب مستوطنة “كريات أربع” والتي جاءت في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك، لتبعث برسالة تحذير بأن القادم أشد وأقسى، وتؤكد أن مقاومتنا حاضرة وأياديهم قادرة على الردع وضرب العدو من حيث لا يحتسب، دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا”.
من جانبه قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس : ، إن المقاومة الباسلة تضرب من جديد بكل قوة وتحدي في شمال الضفة ووسطها واليوم في جنوبها. وتابع “هذه العملية تأتي في سياقها الطبيعي بمواجهة الحرب الدينية ضد مقدساتنا وضد المشاريع الصهيونية الاستيطانية في القدس والضفة”. وشدد على أن الشباب المقاتل في الضفة قادر على تجاوز كل المنظومة الأمنية الصهيونية بالرغم من حالة الاستنفار. وتأتي هذه العملية تزامنًا مع الذكرى الـ 54 لإحراق المسجد الأقصى المبارك التي تصادف اليوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *