أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الإسلامية يُطلق مناوراتٍ بحرية لحماية أمن الخليج وجزيرة أبو موسى

حرس الثورة الإسلامية يُطلق مناوراتٍ بحرية لحماية أمن الخليج وجزيرة أبو موسى

انطلقت، صباح الأربعاء، مناورات اقتدار القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية للدفاع القوي عن الجزر الإيرانية في الخليج مع التركيز على جزيرة ابوموسى.
وكانت البداية في جزيرة ابوموسى بحضور القائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي، وقائد بحرية الحرس الأدميرال علي رضا تنكسيري وعدد من قادة ومسؤولي القوات المُسلّحة الإيرانية والمسؤولين المحليين.
وأطلق على هذه المناورات اسم “العميد الشهيد إسحاق دارا” بهدف “إظهار الاستعدادات الدفاعية القتالية للقوّة البحرية لحرس الثورة في حماية أمن الخليج والجزر الإيرانية”.
وكذلك، بهدف تنفيذ التمارين والمواقف المختلفة من قبل الوحدات القتالية والصاروخية والطائرات المسيّرة، والبحرية الجوية، والحرب الإلكترونية، والرد السريع، وكتائب الإمام الحسين في محافظة هرمزغان، والتعبئة البحرية بدعمٍ جويٍ من القوّة الجوفضائية في حرس الثورة.
وفي هذه المناورات تمّت وللمرة الأولى، إزاحة الستار عن منظومة صاروخ كروز “قدير” وصاروخ “فتح 360” الباليستي المزوّدين بالذكاء الاصطناعي وانضمامهما إلى بحرية حرس الثورة.
وقال قائد حرس الثورة اللواء حسين سلامي خلال كلمة له في مناورات القوة البحرية للحرس في جزيرة ابوموسى: “نحن على أهبّة الاستعداد للمحافظة على حدود البلاد وسيادتها ووحدة أراضيها”.وأضاف سلامي: “الولايات المتحدة وإسرائيل هما المسؤولتان عن كل الفتن والأزمات في المنطقة”، مؤكداً أنّ “إيران تسعى دائماً إلى تعزيز الأمن والهدوء في المنطقة، والشعب الإيراني سيرد على الفتن والتهديدات والأحقاد ضده”.
من جهته، أكد قائد القوات البحرية لحرس الثورة الأدميرال علي رضا تنكسيري أن الجزر الإيرانية في الخليج هي “نواميس للشعب الايراني ونحن أبناء الشعب الإيراني الغيارى مكلّفون بالدفاع عنها”.وأضاف الأدميرال تنكسيري في تصريح على هامش المناورات أنّ “هذه الجزر جزء أبديّ من تراب الوطن، وأمن منطقة الخليج منفعة مشتركة لدول الخليج”.وشدّد تنكسيري على أن الخليج ملك لدول هذه المنطقة كافة، مؤكداً أنه “يجب ألّا تزعزع الدول الأجنبية استقرار وأمن هذه المنطقة الحسّاسة عبر التصريحات التي تبثّ التفرقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *