أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات العسكرية الامريكية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة لقواتها في سوريا

القوات العسكرية الامريكية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة لقواتها في سوريا

نقلت وسائل إعلام روسية عن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف قوله اليوم الخميس إن روسيا لديها معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة تعزز وحدتها العسكرية في سوريا.

وذكرت المصادر أن لافرنتييف قال إن “هناك معلومات.. عن أن الولايات المتحدة تعزز وحدتها العسكرية في شمالي شرقي سوريا، وكذلك في (قاعدة) التنف التي تحتلها بشكل غير قانوني منذ مدة طويلة”.
وامد شهود عيان شرقي الفرات أن الجيش الأميركي زوّد قواعده المنتشرة في مناطق شرقي سوريا بمعدات لوجيستية وعسكرية جديدة.
ووفق شهود عيان فان قافلة عسكرية امريكية مكونة من 75 مركبة دخلت يومي 19 و20 يونيو/حزيران الجاري محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، قادمة من العراق.
وأوضحت المصادر أن وجهة الموكب العسكري كانت القواعد والنقاط العسكرية الأميركية في منطقتي الشدادي ورميلان الخاضعة لسيطرة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل عمودها الفقري وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية.

وتضمن الموكب -وفق المصادر ذاتها- مدرعات وصهاريج نفط ومعدات مدفعية، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *