أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فالح الفياض : الحشد الشعبي كسر معادلة الوضع السيِّئ وقت داعش الارهابي ولن يتوانى بالدفاع عن الدستور

فالح الفياض : الحشد الشعبي كسر معادلة الوضع السيِّئ وقت داعش الارهابي ولن يتوانى بالدفاع عن الدستور

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأربعاء، أن الحشد مؤسسة عسكرية وكسر معادلة الوضع السئ فتر ة داعش الارهابي ولن يتوانى في الدفاع عن الدستور ، فيما أشار إلى، أن الحشد يتلقى الأوامر من القائد العام للقوات المسلحة في كل مهامه.

وقال الفياض، خلال الحفل المركزي السنوي بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي : إن “الحشد الشعبي انطلق بفتوى المرجعية الدينية العليا”، مؤكداً، أن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية كسرت حاجز الهزيمة ثم الانتصار”.
وأضاف، أن “الحشد الشعبي لم ينهزم في معركة واحدة خلال عمليات التحرير”، مشيراً إلى، أن “الحشد الشعبي كسر معادلة الوضع السيِّئ الذي كان يسود في تلك الفترة”.
ولفت إلى، أن “الأيام المقبلة ستكون فرصة لانطلاق تقنين مؤسسة الحشد الشعبي”، مؤكداً أن “الحشد الشعبي لن يتوانى بالدفاع عن الدستور”.
وأشار إلى، أن “الحشد الشعبي هو مؤسسة عسكرية وله ميزة عقائدية”، منبهاً بأن “الحشد الشعبي ليس له رأي سياسي”.
وأكد، أن “الحشد الشعبي يأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة ويخضع لأوامر قيادة العمليات المشتركة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *