أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحلبوسي في ذكرى تاسيس الحشد : نحن جميعاً أمام مسؤولية الحفاظ على دور الحشد ليبقى عنوان للوحدة الوطنية والتضامن بين المكونات العراقية

الحلبوسي في ذكرى تاسيس الحشد : نحن جميعاً أمام مسؤولية الحفاظ على دور الحشد ليبقى عنوان للوحدة الوطنية والتضامن بين المكونات العراقية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة كان لها الدور الفاعل في مواجهة الإرهاب، فيما أشار إلى أن التضحيات التي قدمها أبناء الحشد الشعبي للدفاع عن العراق يشهد لها الجميع.

وقال الحلبوسي، خلال الحفل المركزي السنوي بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي،”أتقدم بالخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي احد المؤسسات الأمنية في العراق”.
واضاف : “نحن جميعاً أمام مسؤولية الحفاظ على دور الحشد ليبقى عنوان للوحدة الوطنية والتضامن بين المكونات العراقية ضمن نطاق العمل المؤسسي وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وفي اطار أمني موحد، وان يحقق في تلك السياقات أهدافه واهداف الوطن”.
وتابع الحلبوسي قائلا : “كان للقوات المسلحة العسكرية والأمنية البطلة، الدور الفاعل في المواجهة الفاصلة مع الإرهاب، إذ انبرأ العراقيين للدفاع عن الوطن والمقدسات والأرواح والممتلكات الكرامات”.
وأشار إلى، أن “التضحيات التي قدمها افراد الحشد الشعبي الى جانب إخوانهم في جميع التشكيلات المسلحة الأخرى والأداء البطولي الذي قدمه في الميدان، يشهد لها التاريخ”، مؤكداً أن “هذه التضحيات تستحق كل الثناء والتقدير”.
وشدد الحلبوسي على “ضرورة إدامة النصر والحفاظ عليه من خلال استكمال الإجراءات اللازمة للاستبقاء المدن التي تعرضت للارهاب وفي مقدمتها البناء وإعادة النازحين الى بيوتهم”.
وأضاف: “أتقدم في هذه المناسبة، إلى جميع افراد الحشد الشعبي بالتحية والتقدير والاحترام العميق ونؤكد ما تم عليه التأكيد دائماً ان واجب الوفاء لا يتوقف فقط عند الحقوق الواجبة للشهداء والجرحى ويتعدى ليصل الى الرعاية الدائمة لعوائلهم وللعمل على تخليد بطولاتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *