أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة الحشد الشعبي : اعلان فتوى الجهاد الكفائي قلب المشهد من الانكسار و الاحباط الى التحدي

رئيس هيئة الحشد الشعبي : اعلان فتوى الجهاد الكفائي قلب المشهد من الانكسار و الاحباط الى التحدي

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي الاستاذ فالح الفياض أن فتوى الجهاد الكفائي قلبت الموازين من الانكسار والاحباط الى التحدي
وأضاف السيد رئيس الهيئة ان الاستجابة (الهائلة ) كانت تعبر عن عظم الفتوى و أهميتها التي أطلقها المرجعية الدينية العليا التي التي لم تكن تخص طائفة او دين بل كانت تخص كل العراقيين وتمثل مدى ثقة المرجعية الدينية بالشعب العراقي واستجيب لها بهذا الفهم .
واوضح الفياض ان ظروف وتداعيات تأسيس الحشد الشعبي كانت صعبة جداً مؤكداً ان الحشد قاتل قبل أن يسمى وخرج للميدان قبل أن ينظم ، مشدداً على أهمية الحشد والحفاظ على ميزته بوصفه مؤسسة تنبض بالحس الجهادي.
واكد السيد رئيس الهيئة ان فتوى الجهاد الكفائي التي افرزت قوة نظامية بروح جهادية طاغية يجب الحفاظ عليها ،مشيراً الى ان العراقيين بصمودهم وتضحياتهم وبكل ما يمتلكون من إرث حضاري وتكامل قواته الامنية التي قاتلت كتف بكتف تمكنوا من هزيمة داعش التي كانت تحدي ليس للعراق بل للمنطقة وتحقيق نصرا عالمياً مدويا بأسم العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *