أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / تشييع الشهيد الطفل محمد التميمي في الضفة الغربية

تشييع الشهيد الطفل محمد التميمي في الضفة الغربية

في جنازة شارك فيها عشرات المعزين، حملت الفلسطينية مروة التميمي طفلها للمرة الأخيرة، ووضعت راحتي يديها على خديه وانحنت لتطبع على جبينه قبلة الوداع. 
توفي ابنها محمد متأثرا بجراحه بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليه في الأسبوع الماضي وفي جنازته بالضفة الغربية المحتلة، طالبت مروة بالقصاص العادل بالقصاص لطفها وكافة الشهداء
‏توفي محمد، الذي قالت والدته إنه كان سيكمل عامه الثالث في غضون شهور بعدما أصيب بطلق ناري في الرأس عندما تعرض هو ووالده لنيران إسرائيلية بالقرب من منزل العائلة أثناء توجههم بالسيارة لزيارة أقارب وأصيب الأب هيثم التميمي برصاصة في الكتف.
قالت الأم التي لم تكن معهما بالسيارة عندما ذهبت لمشاهدة ابنها طلبت من جنود الاحتلال السماح له برؤيته لكنهم هددوها ان لم ترجع سيطلقوا عليها الرصاص.

وفي بيان بعد الحادث، قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده ردوا بالذخيرة الحية على رصاصات أطلقها مهاجمون باتجاه مستوطنة يهودية، فأصيب فلسطينيان، أحدهما طفل.
وبحسب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فلسطين، كان التميمي واحدا من سبعة وعشرين قاصرا فلسطينيا قُتلوا نتيجة لأفعال الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة منذ يناير كانون الثاني.
وفي تغريدة على تويتر حمل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية السلطة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن مقتل الطفل محمد التميمي وكتب ‘بدون محاسبة، ستستمر جرائم إسرائيل ضد شعبنا وأطفالنا بلا هوادة’.
في تصريحات لوفد الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط التي تضمنت دعوة للكيان المحتل محاسبة المسؤولين عن استشهاد محمد التميمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *