أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إيران: اعتقال 14 شخصا على صلة بإسرائيل كانوا يخططون لاغتيالات

إيران: اعتقال 14 شخصا على صلة بإسرائيل كانوا يخططون لاغتيالات

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية اعتقال 14 شخصا في محافظة أذربيجان الغربية (شمال غربي البلاد) على صلة بأطراف مرتبطة بإسرائيل ٫ موضحة بأن هؤلاء الأشخاص كانوا ضمن ” خلية ارهابية “كانت تخطط لرصد واغتيال عدد من الأشخاص.
ووفق وسائل علام ايرانية فان مديرية الأمن في محافظة أذربيجان الغربية تمكنت بالتنسيق مع الجهاز القضائي من إلقاء القبض على “الخلية الإرهابية”.
وقال رئيس مركز الحماية والمعلومات في السلطة القضائية الإيرانية ” أن المعتقلين كانوا ينوون تحديد عدة أشخاص لاغتيالهم”.
وتعلن السلطات الإيرانية غالبا توقيف أشخاص مرتبطين بأجهزة استخبارات تابعة لدول أجنبية، خاصة الولايات المتحدة وإسرائيل؛ “العدوين اللدودين” لإيران.
يذكر أنه في مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، ذكرت وكالة فارس للأنباء أن السلطات الإيرانية أعدمت 4 أفراد أدينوا بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي.
كما أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال عدة شبكات مرتبطة بإسرائيل خلال العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *