أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تزيح الستار عن ” صاروخ خيبر” الباليستي

ايران تزيح الستار عن ” صاروخ خيبر” الباليستي

أزاحت ايران الستار عن صاروخها الباليستي ‘خيبر’، وهو من أكثر الصواريخ تطوراً التي أنتجتها منظمة الجوفضاء التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية.

والصاروخ خيبر هو الجيل الرابع من صاروخ خرمشهر، ويبلغ مداه ألفي كيلومتر، وبرأس حربي شديد الانفجار يزن ألفاً وخمسمئة كيلوغرام، ويمكنه حمل اكثر من طن واحد من الذخائر.
وتم تجهيز هذا الصاروخ بأحد محركات الوقود السائل الأكثر تقدماً، ويتميز بسرعته العالية في إصابة الهدف، ما يجعل أنظمة الدفاع المعادية غير قادرة على كشفه واعتراضه.

وقال وزير الدفاع الايراني محمد رضا قرائي آشتياني:”رسالة وزارة الدفاع للأعداء بخصوص تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد هي اننا مصرون علی الدفاع عن الوطن وعن انجازات الثورة الاسلامية، أثبتنا للعدو انه غير قادر علی الوقوف بوجه تقدم شبابنا، اما لحلفائنا فهذا الانجاز يبعث برسالة سلام واستقرار في المنطقة”.
وأضاف “اننا اتخذنا خطوات لتجهيز القوات المسلحة في مجال الصواريخ والطائرات بدون طيار والدفاع الجوي وبالتأکيد سنستمر بالکشف عنها في المستقبل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *