أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة : خلل فني تسبب في إطلاق صاروخ تجاه إسرائيل و التزامنا ثابت بوقف إطلاق النار

المقاومة : خلل فني تسبب في إطلاق صاروخ تجاه إسرائيل و التزامنا ثابت بوقف إطلاق النار

ذكر مصدر بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية للجزيرة -مساء اليوم الأحد- أن انطلاق صاروخ من غزة جاء نتيجة خلل فني، مؤكدا على أن المقاومة ملتزمة بوقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في منطقة غلاف غزة وساحل عسقلان، في أعقاب إطلاق الصاروخ من غزة.
وفي المقابل، قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعين عسكريين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي القطاع من دون الإبلاغ عن إصابات.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي -على تويتر- “ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة بعد ظهر اليوم، قصفت الدبابات نقطتين عسكريتين لحماس في شمال قطاع غزة”.
ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع شهداء أو إصابات نتيجة القصف الإسرائيلي.
وعلى مدار الأيام الخمسة الماضية، شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيا، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وهو ما دفع المقاومة الفلسطينية للرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب والقدس.
وقُتل إسرائيلي جراء الصواريخ التي انطلقت من غزة، ردا على العدوان الإسرائيلي على القطاع، كما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن الإسعاف الإسرائيلي أنه تم علاج 77 مصابا في جميع أنحاء إسرائيل.
ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل حيز التنفيذ مساء أمس السبت، في وساطة أجرتها كل من مصر وقطر والأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *