أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تطالب إيران بالإفراج “فورا” عن ناقلة نفط احتجزها حرس الثورة بامر قضائي

واشنطن تطالب إيران بالإفراج “فورا” عن ناقلة نفط احتجزها حرس الثورة بامر قضائي

البت الولايات المتحدة مساء اليوم الأربعاء، إيران، بالإفراج “فورا” عن ناقلة نفط تحتجزها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل إن “مضايقة إيران للسفن والتدخل في الحقوق الملاحية في المياه الإقليمية والدولية يتعارض مع القانون الدولي ويخل بالاستقرار والأمن الإقليميين”.
وتابع : “ننضم إلى المجتمع الدولي في دعوة الحكومة الإيرانية والبحرية الإيرانية للإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت البحرية الأمريكية، أن إيران تحتجز ناقلة نفط في مضيق هرمز في ثاني حادث من نوعه خلال أيام.
وقال الأسطول الخامس الأمريكي إن “الحرس الثوري الإيراني احتجز اليوم ناقلة نفط ترفع علم بنما عند عبورها مضيق هرمز”، مبينا أن الناقلة تحمل اسم “نيوفي”.
من جهتها، أعلنت النيابية العامة ومحاكم الثورة في طهران، عن إيقاف سفينة ناقلة للنفط تابعة لدولة “نيووي”، وذلك بناء على شكوى قضائية بتنفيذ القوة البحرية للحرس الثوري ضدها.
وذكرت وكالة “إرنا” نقلا عن المركز الإعلامي للسلطة القضائية، أن عملية إيقاف هذه السفينة جرت في مضيق هرمز من قبل السلطات البحرية التابعة للحرس الثوري.
وأضاف البيان أن سفينة نيووي المحتجزة كانت ترفع علم بنما عندما كانت تعبر مضيق هرمز، قبل أن يتم احتجازها بقرار السلطات القضائية الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية” بالعراق تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين في سوريا والعراق

أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق استهدافها قاعدة جيش الاحتلال الأمريكي في “القرية الخضراء” بالعمق السوري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *